الوطن العربي / جريدة عكاظ

اخبار السعودية : الفتح والنصر يبحثان عن التأهل عبر بوابة «قلنديا» و«أهلي سيداب»

موقع عكاظ: سامي المغامسي (المدينة المنورة)

تتواصل فعاليات البطولة العربية للأندية لكرة السلة اليوم (الاربعاء) والتي تقام في العاصمة اللبنانية بيروت وتقام اربع مباريات ضمن الجولة الثانية: عند الساعة 2:00 يواجه الفتح مركز شباب قلنديا الفلسطيني في أول ظهور فلسطيني على الساحة العربية بعد أكثر من 10 سنوات، ويتطلع الفتح الى تحقيق الفوز الذي يمكنه من احتلال مركز متقدم في المحموعة الثانية، فيما يواجه النصر أهلي سيداب عمان عند الساعة: 8:00 وفوز النصر يعزز من مركزة في المجموعة الأولى، بينما بقية المباريات يلتقى سبورتنج المصري وسلا المغربي وصيف البطولة الماضية، ويلتقى العربي القطري والاتحاد الاسكندري.

ومن جانب اخر افتتحت البطولة يوم امس والتي شهدت خسارة الفتح امام سبورتنج المصري 73/91، وكذلك خسر النصر امام الاتحاد الاسكندري بنتجية 108/72.

وفي بقية المباريات فاز سلا المغربي على الهومنتن اللبناني 64/77، وفاز بيروت اللبناني على اهلي سيداب العماني 66/82. هذا وينتظر أن يصدر الاتحاد العربي لكرة السلة قرار بحق النصر الليبي عقوبة مالية تبلغ خمسة الاف دولار الى جانب الايقاف بسبب انسحابه قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة واوضح عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي واللجنة الفنية رئيس الاتحاد السعودي ان هذا الانسحاب اربك الاتحاد العربي والجهة المنظمة وأدى إلى إعادة جدول المباريات نتيجة للمستجدات التي حدثت لافتا إلى أن هذه الواقعة ليست جديدة، وسبق للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي أن أتخذ عقوبات مماثلة في بطولات سابقة.

وعقدت اللحنة الفنية برئاسة الدكتور مجدي ابو فريخة رئيس اللجنة الفنية احتماعا مع حكام البطولة، لشرح بعض الجوانب المهمة والتاكيد على أهمية وقوة البطولة الحالية، وضرورة مواكبة الحكام للمباريات والتصدي لحالات الخشونة وتطبيق القانون حضر الاجتماع كل من عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي، واللجنة الفنية رئيس الاتحاد السعودي، وفي سياق آخر اختارت اللجنة الفنية الحكم السعودي عبدالله الادماوي حكماً محايداً في البطولة.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : الفتح والنصر يبحثان عن التأهل عبر بوابة «قلنديا» و«أهلي سيداب» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا