الوطن العربي / وكالة أنباء أونا

العالم اليوم: إرسال طرود إلى البنتاجون يشتبه باحتوائها على مادة الريسين السامة

2018_4_9_4_34_57_255تابع اخر الاخبار بتاريخ الأربعاء 3 أكتوبر 2018، حيث أ ف ب

قال مسؤول أميركي الثلاثاء أنه تم إرسال طردين أو أكثر الى وزارة الدفاع الاميركية يشتبه في أنها تحتوي على سم الريسين القاتل.

واضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع كريس شيروود أنه تم الاثنين في مركز فحص قريب اعتراض طردين مشبوهين على الأقل مرسلان إلى شخص في البنتاجون.
وتابع “كجزء من عملية الفحص، عثرت السلطات على عدد من الطرود المشبوهة”.

وأشار إلى أن السلطات لا تزال بانتظار تأكيد أن الطرود تحتوي على الريسين. وأحالت شرطة البنتاغون المسألة إلى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي أي).
وقال المكتب في بيان أن “عناصر من الاف بي آي صادروا طردين مشبوهين كان قد تم فحصهما في مركز البريد في البنتاغون. ويتم حاليا إجراء مزيد من الفحوص للطردين”.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل روب مانينغ أن جميع الرسائل البريدية التي وصلت إلى مركز الفحص التابع للبنتاجون الاثنين “تم وضعها في الحجر ولا تشكل تهديدا على موظفي البنتاجون”.

ويعتبر سم الريسين، الذي يتم الحصول عليه من معالجة حبوب الخروع، قاتلا حتى لو بجرعات صغيرة جدا في حال ابتلاعه أو استنشاقه أو حقنه، كما أنه أقوى بستة آلاف مرة من الزرنيخ ولا ترياق له.

هذا المحتوي ( العالم اليوم: إرسال طرود إلى البنتاجون يشتبه باحتوائها على مادة الريسين السامة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

قد تقرأ أيضا