مصر اليوم: الزراعة تكشف حقيقة وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

78b6012554259d7357f9f9724434be31تابع اخر الاخبار بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، حيث قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء حول وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً على جودة وسلامة محصول الطماطم المطروح بالأسواق.

وأوضحت وزارة الزراعة، أن الطماطم التي بداخلها لون أبيض ليست مسممة، وإنما هي ظاهرة تسمى “اللحم الأبيض للطماطم”، وهي ظاهرة فسيولوجية نباتية تحدث في نهاية كل فصل صيف ولا تظهر في أي فصول أخرى، والتي لا تسبب أية أضرار في حال تناولها، مُشددةً الوزارة على أنها حريصة كل الحرص على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية.

وتابعت الوزارة، أن ظاهرة “اللحم الأبيض للطماطم” والتي تسمى أيضاً بظاهرة “اضطرابات اللون” هي ظاهرة طبيعية ناشئة عن زيادة الموجات الحرارية أثناء إنتاج الطماطم، مُوضحةً أنه في خلال أسبوعين ستختفي هذه الظاهرة تماماً.

وفي سياق متصل أكدت وزارة الزراعة، على نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح سوقين جديدين للصادرات الزراعية المصرية من محصول الطماطم بدولة كندا، وشتلات العنب في دولة المغرب وذلك للمرة الأولى، كما أشارت الوزارة إلى استمرار جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

هذا المحتوي ( مصر اليوم: الزراعة تكشف حقيقة وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق