الارشيف / الحوادث / 24 الامارات

اخبار الامارات اليوم العاجلة بدء الاستعداد للدورة الأكبر في تاريخ معرضي "أيدكس ونافدكس 2019" في أبوظبي

اخبار الامارات: بحثت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الدفاع الدولي "أيدكس 2019" والدفاع البحري "نافدكس 2019"، ومؤتمر الدفاع الدولي، الاستعدادت الخاصة باطلاق الدورة التي من المنتظر أن تكون الأكبر في تاريخ المعرضين منذ انطلاقتهما الأولى قبل 25 عاماً. جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي،  بحضور كل من اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، نائب رئيس اللجنة العليا، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها، ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المتخصصة من مختلف المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص.

بحث الاستعدادات
وجرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات والتحضيرات الجارية لاستضافة هذه الفعاليات الهامة التي تقام في الفترة ما بين 17 ولغاية 21 فبراير المقبل تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، بتنظيم من شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي (أيدكس) و(نافدكس) 2019: "تكتسب الدورة المقبلة لمعرضي أيدكس ونافدكس أهمية متزايدة نظراً للنجاح الكبير الذي شهدته الدورة السابقة للمعرضين، اللذان شهدا مشاركة قياسية من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، وطيف واسع من صناع القرار والمتخصصين، الأمر الذي يفرض علينا مضاعفة جهودنا للإخراج الأمثل لهذه الفعاليات بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة".

أعلى المعايير
وأضاف: "تقوم اللجنة العليا حالياً بالتنسيق مع كافة فرق العمل واللجان الفرعية لضمان تطبيق أعلى المعايير المهنية والحرفية في الأداء لترجمة تطلعات القيادة الرشيدة على أرض الواقع، والرامية لدعم كافة المبادرات التي من شأنها رفعة الوطن والمواطن".

من جانبه، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها أكد حميد مطر الظاهري، "الدور الرئيسي للمعرضين في احتضان أبرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في قطاع الصناعات الدفاعية، وإفساح المجال أمامهم للاستفادة من التحوّلات والتطورات في هذه الصناعة التي تشهد معدلات نمو متسارعة".

اليوبيل الفضي
وقال الظاهري: "تمكنت أدنيك من أن تفرض نفسها كأحد أبرز منظمي الفعاليات العالمية من خلال تنظيمها لواحد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية، وما احتفالنا باليوبيل الفضي لمعرض أيدكس في العام المقبل، إلا أكبر دليل على نجاحنا في هذا المضمار وقدرة مراكزنا على الاستضافة الناجحة للفعاليات الكبرى من خلال البنى المتطورة ومساحات العروض الداخلية والخارجية إضافة إلى المساحات المخصصة للعروض المائية".

ومن المتوقع أن يتم على هامش المعرض، الإعلان عن إبرام اتفاقيات وصفقات كبيرة بين العديد من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الدفاع والتصنيع العسكري، فضلاً عن عقد الشراكات الاستراتيجية بين مختلف الجهات الإقليمية والعالمية.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة بدء الاستعداد للدورة الأكبر في تاريخ معرضي "أيدكس ونافدكس 2019" في أبوظبي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

قد تقرأ أيضا