الارشيف / الحوادث / 24 الامارات

اخبار الامارات اليوم العاجلة دبي: آسيوية تسقط ضحية رسالة احتيال تدعي وجود ميراث بـ12 مليون دولار

اخبار الامارات: كشفت النيابة العامة في دبي، اليوم الإثنين، أمام محكمة الجنايات عن تفاصيل سقوط ربة بيت آسيوية ضحية عملية خداع كبيرة، بعد أن تلقت رسالة عبر برنامج التواصل "الماسنجر" تطلب فيها إحدى المحتالات منها مساعدتها على فك تجميد ميراث قيمته 12 مليون دولار من أحد البنوك البريطانية. وتحدثت المرأة المخادعة مع المجني عليها واستطاعت إقناعها بمساعدتها في فك التجميد، وأبلغتها بأن هناك موظفاً من مكتب الأمم المتحدة في أبوظبي سيتواصل معها من أجل الحصول على قيمة المبالغ المالية الخاصة بفك التجميد.

تحويلات مالية
وزودت المحتالة المجني عليها بأسماء خمسة أشخاص لتقوم بتحويل المبالغ المالية لهم على حساباتهم الشخصية، مدعية أنهم سيحصلون على الأموال المحولة ويسلمونها إلى الموظف في مكتب الأمم المتحدة في أبوظبي لإصدار شهادة فك التجميد.

550 ألف درهم
وفقاً لتحقيقات النيابة العامة، فإن المجني عليها استجابت إلى طلب المحتالة وأرسلت للأشخاص الخمسة مبالغ مالية وصلت إلى 550 ألف درهم ولكنها تنبهت لتعرضها الاحتيال بعد فوات الأوان.

ضبط رجل
وتمكنت الشرطة بعد تقديم المجني عليها لبلاغ حول الواقعة، من ضبط أحد الرجال الخمسة اللذين استلموا المبالغ المالية المحولة لهم، حيث أقر في التحقيقات بسحبه لمبلغ 22 ألف درهم محولة من المجني عليها من أحد محال الصرافة.

لائحة اتهام
ورفعت النيابة العامة لائحة اتهام بحق الرجل الأفريقي المقبوض عليه إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة حيازة أموال متحصلة من جريمة احتيال واستعمال هوية عائدة للغير من أجل سحب المال المحول من الضحية له.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة دبي: آسيوية تسقط ضحية رسالة احتيال تدعي وجود ميراث بـ12 مليون دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

قد تقرأ أيضا