الارشيف / الحوادث / وكالة انباء الامارات

الامارات اليوم: "الفجيرة للموارد الطبيعية" تشارك في "مؤتمر ومعرض التعدين" بدبي

الفجيرة في 10 أكتوبر / وام / شاركت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في الدورة الحادية عشر من "معرض ومؤتمر التعدين 2018 " بورقة عمل حول "وسائل الاستدامة لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية". تأتي مشاركة المؤسسة في الحدث - الذي بدأ أمس ويختتم اليوم في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات التي تعنى بالبحث والتطوير في مجال الاستخراج والتعدين - في إطار التزامها بجهود الاستدامة البيئية لتعزيز ثقافة أهمية الحفاظ على البيئة ونشر رسالتها التوعوية في تنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية.

وقدم الدكتور المهندس هيثم الخضري ممثل قسم البيئة والصحة والسلامة ورقة عمل باللغة الإنجليزية مستخدما لأول مرة لغة الإشارة المعتمدة في المملكة المتحدة والتي تضمنت محاور عديدة منها نبذة تعريفية عن المؤسسة ووسائل الاستدامة التي تستخدمها للحفاظ على البيئة والإجراءات التي تتبعها لإيجاد حلول مبتكرة للاستدامة نتيجة بعد المناطق التعدينية عن المدن ومشاركاتها في المؤتمرات والندوات المتعلقة بالاستدامة إضافة إلى محور استخدام الطائرة بدون طيار في مباداراتها البيئية وامتلاكها لأجهزة رصد الهواء و الملوثات بجانب مناقشة المشاركة في البحوث العلمية وترشيد استهلاك المياه والبترول والكهرباء.

واستعرضت المؤسسة جهودها في القطاع البيئي وإنجازات قسم البيئة والصحة والسلامة والتعريف بأنشطته وفعالياته البيئية والمجتمعية وتدريب الموظفين والعاملين في المؤسسة وتدريبهم على استخدام أجهزة رصد الغبار في المنشآت الصناعية وطفايات الحريق في الحالات الطارئة وعمليات الاخلاء وتوعيتهم بأهمية الصحة و تأثيرها على إنتاجية العمل إضافة إلى القيام بالحملات التفتيشية للمنشآت التعدينية ومراكز خدماتها لاستيفاء متطلبات السلامة والتأكد من الالتزام بمعايير البيئة لتحقيق الأهداف التي تضمنتها رؤية المؤسسة .

وعرضت المؤسسة في المعرض المصاحب للمؤتمر أهم ما تم إنجازه من دراسات جيولوجية وخرائط حديثة بمقاييس مختلفة بجانب عرض فيلم وثائقي حول أنشطتها وأعمالها الاقتصادية في إمارة الفجيرة إضافة إلى مجموعة متنوعة من عينات الصخور والمعادن المتوفرة في الإمارة .

و قال سعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة إن هذه المؤتمرات تساهم في تهيئة بيئة خصبة لتبادل الرؤى والأفكار الخلاقة للوصول لحلول مبتكرة في مجالات الطاقة والاستدامة والطاقة المتجددة عن طريق استخدام أحدث التقنيات التي تسهم بدور كبير في التقليل من استنزاف الموارد الطبيعية واستهلاك الطاقة وصولا لاقتصاد أخضر و تنمية مستدامة .

و أكد أن المؤتمر يعتبر منصة مثالية لشركات التعدين و مشغلي المحاجر والمستثمرين والمؤسسات الحكومية للاطلاع على أحدث الابتكارات التي تشهدها قطاعات التعدين والاستخراج للعمل ضمن الفريق الواحد لدولة الإمارات من خلال اتباع القوانين والتشريعات المتبعة في الدولة لتحقيق رؤية الامارات 2021 .

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: "الفجيرة للموارد الطبيعية" تشارك في "مؤتمر ومعرض التعدين" بدبي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا