الحوادث / أهل مصر

اخبار الحوادث سموم وخيانة وغل ضد الدولة.. بلاغ للنائب العام ضد سلفي الفتن

أهل مصر : تقدم د. سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد سامح عبد الحميد حمودة؛ لإثارته الفتن والوقيعة بين أبناء الوطن.


وجاء في البلاغ أن المبلغ ضده أطلق على نفسه "الداعية السلفي"، وطالب بإغلاق ضريح الإمام الحسين، ولا يفوت فرصة إلا وينطلق بفتاويه دون وجه، فعند دخول المدارس طالب بتدريس كتاب "منة الرحمن" لياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، وهو كتاب مليء بالفكر التكفيري، ويرى أن المسيحيين من أهل الكفر، ويرفض اتخاذهم أصدقاء، وهو ما يريده المبلغ ضده في المناهج الدراسية من إيقاع الفتنة.


كما طالب بمنع الاختلاط في المدارس. وفي معاداة صريحة لمفهوم الدولة الوطنية أفتى بأن تحية العلم حرام، بقوله "لا يجوز لمسلم القيام إعظامًا لأي علم وطني أو سلام وطني"، ووصف هذا الأمر بالبدع المنكرة ومشابهة الكفار. 


وذكر صبري أن سامح حمودة يشن حروبًا على باقي السلفيين، ويطرح المسائل الخلافية بينهم، ويتطاول عليهم، كما أنه اعتاد سب الشيعة على صفحته، واتهامهم بالعمالة لإيران، وذلك دون أدلة، ووصل به الأمر إلى أنه أطلق عدة تصريحات للمواقع الإخبارية، يطالب فيها مجلس النواب بإصدار تشريع يجرم التشيع، قائلاً: إن الشيعة أخطر على السنة من تنظيم داعش الإرهابي. وحذر صبري من تكرار الحادثة الدامية لمقتل حسن شحاتة في زاوية أبو مسلم بالجيزة.


ووصف د. سمير ما يفعله حمودة وينطق به بـ"السموم والخيانة والغل والحقد والكراهية ضد مصر العظيمة وشعبها"، وما هو إلا بوق للعمالة، يؤدي إلى إثارة الفتن والوقيعة بين شعوب الأمة الإسلامية بكاملها وبين مؤسسة الأزهر الشريف والإساءة إليها ولفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وكلها وقائع مجرمة بأحكام قانوني العقوبات والطوارئ.


وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه، وطلب إحالة سامح عبد الحميد حمودة للمحاكمة الجنائية.

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث سموم وخيانة وغل ضد الدولة.. بلاغ للنائب العام ضد سلفي الفتن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا