الحوادث / وكالة انباء الامارات

الامارات اليوم: حاكم عجمان يطلع على خطط وبرامج ومبادرات "الهلال الأحمر"

عجمان في الأول من أكتوبر / وام / اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان على خطط وبرامج وأنشطة ومبادرات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية وتنوع المشاريع الحالية والمستقبلية ودورها في التخفيف من معاناة المحتاجين والمعوزين داخل الدولة وخارجها.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لوفد من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية والمستشار محمد سعيد الرميثي ومدراء مراكز الهلال الأحمر على مستوى الدولة وعدد من مدراء الإدارات.

واستمع سموه - خلال اللقاء - إلى خطة الهيئة وبرامجها الإنسانية ونشاطاتها واستعداداتها لتقديم العون لمختلف الشرائح الاجتماعية المحتاجة في دولة الإمارات وخارجها.

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على إسهامات القيادة الرشيدة في دعم المؤسسات الإنسانية وحرصها المتواصل على رعاية ومساندة المحتاجين والمعوزين .. مشيدا سموه بما يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من اهتمام كبير ومساهمتهم ودعمهم المتواصل من أجل تقديم وإيصال العون والمساعدة للأسر المتعففة وتخفيف المعاناة عنهم داخل وخارج الدولة وخاصة الأشقاء في اليمن واللاجئين السوريين وكل المحتاجين في الدول العربية والإسلامية وغيرها.

وثمن سموه متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر للعمل الإنساني الذي تقوم بها الهيئة ودعمه المتواصل ومساندته الدائمة لمراكز الهلال في إمارات الدولة كافة ولما يقوم به من جهود في خدمة العمل الإنساني على مستوى الدولة وخارجها ودوره في إيصال المساعدات التي يقدمها "الهلال" بأسرع وقت ممكن للأسر المتعففة في الإمارات .. مشيدا بجهود القائمين في الهيئة ودورهم في خدمة العمل الإنساني وتقديم المساعدات لكل محتاج في الدول الشقيقة والصديقة منها وخدمة الحالات الإنسانية في اليمن واللاجئين السوريين في مخيم الإمارات في الأردن.

وقال حاكم عجمان إن واجبنا تجاه أشقائنا في اليمن واللاجئين السوريين وغيرهم من المعوزين يحتم علينا أن نمد لهم يد العون والمساعدة ليتغلبوا على مصاعب الحياة والأزمات التي يواجهونها من خلال تنوع الخدمات ما بين الطبية والتعليمية والإغاثية والغذائية.

وتطرق سموه مع الوفد خلال اللقاء إلى مهام ومبادرات وإنجازات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العالم ودورها في تنفيذ برامج ومشاريع إغاثية تفيد كل محتاج إضافة إلى توفير الاحتياجات للأسر الإماراتية المتعففة حيث وجه سموه بضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات الإنسانية والخيرية وتشجيع العمل الإنساني في دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة وأن يكون هناك تعاون بين هيئة الهلال الأحمر والمؤسسات العاملة في إمارة عجمان في مجال العمل الإنساني.

من جانبه ثمن سعادة راشد مبارك المنصوري استقبال صاحب السمو حاكم عجمان لوفد الهيئة واهتمامه البالغ بالاطلاع على مشاريعها وبرامجها ومبادراتها المتنوعة .. مؤكدا أن هذا اللقاء يعتبر بمثابة خطوة استراتيجية جديدة على طريق تعزيز آفاق العمل الإنساني والتنموي بين المؤسسات الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات في المجال الإنساني.

وقال إن اللقاء مع سموه يدعم مهمتنا المستمرة نحو تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية والمتمثلة في تقديم المساعدات الإنسانية لسائر الفئات المحتاجة ومواصلة جهودنا للحفاظ على مكانة الإمارات وسمعتها العالمية التي باتت نموذجا للعمل الإنساني.

وأضاف المنصوري أن الهيئة لديها برامج ومشاريع مستقبلية سيتم من خلالها تحقيق المزيد من التطلعات ومد يد العون وتقديم المساعدات والوقوف إلى جانب المحتاجين والمعوزين وتخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء .. معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة حمد راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب الحاكم وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

- مل -

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: حاكم عجمان يطلع على خطط وبرامج ومبادرات "الهلال الأحمر" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا