الامارات اليوم: قائد جديد لقوات الناتو في أفغانستان

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بروكسل في2 سبتمبر /وام/أعلن بيان صادر عن مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل اليوم عن تولى الجنرال أوستن سكوت ميلر قيادة بعثة الدعم الأطلسية في أفغانستان خلفا للجنرال جون ميك نيكولسون .

وقال الحلف في بيانه ان الجنرال ميلر سيشرف على الجهود المستمرة التي يبذلها حلفاء الناتو والشركاء التنفيذيون من أجل تطوير قوات ومؤسسات أمنية أفغانية فعالة ومستدامة وتقديم المشورة والمساعدة.

وقاد الجنرال ميلر حتى الآن فرقة العمليات الخاصة الأمريكية.

وقال في حفل تغيير القيادة في كابول: "يجب أن نمكن شركاءنا الأفغان من بناء قدراتهم الأمنية والعسكرية حتى يتمكنوا من حرمان الإرهابيين من الملاذ الآمن للإرهاب على المدى الطويل وبطريقة مستدامة .وشدد على قوة "بعثة الدعم الحازم" ، التي تضم 41 من الحلفاء والشركاء في منظمة حلف شمال الأطلسي.

وقال الأمين العام للناتو ، ينس ستولتنبيرغ ،في كلمة له وزعها الناتو "أتطلع للعمل عن كثب مع الجنرال ميلر بوصفه القائد الجديد لبعثة دعمنا الحاسمة ، وأشكر الجنرال نيكولسون على خدمته البارزة".

وشدد على أن "الناتو يبقى ملتزمًا بدعم قوات الأمن الأفغانية لأنها توفر الظروف لتحقيق الأمن الدائم والسلام".

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: قائد جديد لقوات الناتو في أفغانستان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق