الارشيف / الحوادث / الخليج الامارات

أخبار الامارات محمد بن راشد ومحمد بن زايد للطلبة: تفوّقوا واجعلوا مدارسكم وطناً لكم

اخر اخبار الامارات العربية المتحدة اليوم حيث '); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عناصر العملية التربوية بالعام الدراسي الجديد متمنيين لهم التوفيق.
ودعا سموهما الطلبة إلى النهل من معين العلوم والمعارف والتفوق وأن يجعلوا مدارسهم وطناً لهم.
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن المدرسة تبني الطالب ليبني وطنه، وتعطيه علماً ليعطي المجتمع مجداً، منوهاً سموه بأن أحلام القيادة الرشيدة والطلبة تبدأ من الصفوف.
وأوضح سموه للطلبة أنهم يسطرون مستقبل بلدهم على دفاترهم، وأن الوطن يعلو بهم، متمنياً سموه لهم التوفيق من عند الله.
وغرد سموه على «تويتر»: «اليوم يبدأ عامنا الدراسي ونستأنف رحلة التعليم لأكثر من مليون طالب في وطننا..كلمتي لهم.. مدرستك تبنيك لتبني وطنك.. تعطيك علماً لتعطينا أنت مجداً. من صفوفكم تبدأ أحلامنا وأحلامكم.. وعلى دفاتركم تسطرون مستقبل بلدكم.. بكم يعلو الوطن.. فاجعلوا مدارسكم وطناً لكم.. وفقكم الله ورعاكم».
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن أطيب أمنياته بالتوفيق ومزيد من العطاء لعناصر العملية التربوية في تعزيز البيئة الجاذبة للتعلم والتفكير والإبداع، وذلك بعودة الطلبة إلى المدارس، مؤكداً أن النجاح لم يعد هو الغاية وإنما التفوق هو مطلبنا وهدفنا.
وقال سموه على «تويتر»: «تمنياتنا التوفيق ومزيدا من العطاء لعناصر العملية التربوية في تعزيز البيئة الجاذبة للتعلم والتفكير والإبداع.. متطلعين لمساهمة متواصلة وفاعلة من المجتمع والأسر بمتابعة أبنائنا الطلبة وتشجيعهم على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية».
وأضاف سموه: «عام دراسي جديد مفعم بالإيجابية والتفاؤل حافل بالعطاء.. أبنائي الطلبة احرصوا خلاله على أن تنهلوا من معين العلوم والمعارف والالتزام بالقيم والأخلاق الحميدة وتعزيزها في نفوسكم..وواصلوا مسيرتكم التعليمية بكل جد واجتهاد ومثابرة فلم يعد النجاح هو الغاية وإنما التفوق هو مطلبنا وهدفنا».
كما أكد سموه على «انستجرام» أن تطوير التعليم وتحديثه وتنويعه في دولة الإمارات كان ومايزال أحد المحركات الأساسية في مسيرة التنمية الشاملة للوطن.
ووجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التهنئة إلى كل العاملين بالقطاع التعليمي في الدولة بالعام الدراسي الجديد2018 /‏‏2019.
ودعت سموها في كلمة لها بمناسبة توجه الطلبة إلى مدارسهم اليوم، العاملين بالقطاع التعليمي خاصة المعلمين والمعلمات إلى مضاعفة الجهد في رعاية وتقديم ما لديهم من علم إلى بناتنا وأبنائنا الطلبة كما دعت الطلبة إلى الجد والاجتهاد لتحقيق النجاح المميز في التحصيل العلمي بمختلف فروعه وأن ينهلوا ما استطاعوا من العلوم بمدارسهم التي وفرتها لهم الدولة.
وقالت إن علينا أن نسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان أول من حرص قبل وبعد قيام الدولة على إنشاء المدارس ودعوته أبنائه وبناته الطلبة إلى أخذ نصيبهم من العلم وتعويض ما فاتهم من الفرص التعليمية التي لم تكن متاحة في السابق.
وأشارت سموها إلى أنها مازالت تتذكر أنها كانت تدعو المرأة والفتاة الإماراتية من بيوتهن إلى الالتحاق بأول مدرسة افتتحت قبل الاتحاد بسنوات وها هي المرأة الإماراتية تشكل اليوم اكثر من 70 بالمئة من عدد الطلبة في المدارس التي يتوجه إليها اليوم اكثر من مليون طالب وطالبة بعد ان توفرت لها كل المقومات التعليمية.
وأكدت سمو أم الإمارات أن التميز والإبداع أصبحا هدفاً أساسياً لأبناء وبنات الوطن فهم يدركون تماما أن العمل المتميز والمبدع عامل رئيسي في بناء نهضة الوطن واستمرار تقدمه ليحقق مكان الصدارة في سباق التنافسية العالمي.
وقالت سموها إن الأمم تنهض بقدر ما يحقق العلم والمعرفة والبحث العلمي من تقدم مطرد فهما السبيل لبناء الحاضر والمستقبل ولطالما كانت هذه المجالات ركائز أساسية وضع لبناتها المغفور له الشيخ زايد وتواصلت مسيرة النهضة ارتقاء وإبداعا وهي اليوم تشهد مزيدا من التقدم الكبير في هذه المسيرة المباركة التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والتي تشهد إنجازات عظيمة في كافة المجالات بفضل الاهتمام بالتعليم وتنشئة الأجيال.
وأوضحت أن التعليم المتميز والارتقاء بوسائله ومستلزماته يعد من أولويات اهتمامات القيادة الرشيدة انطلاقا من إيمانها بأن الرؤى العلمية هي جوهر الأهداف الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021 مؤكدة ان المرأة الإماراتية أصبحت الآن تدخل كل مجالات العمل بعلمها وبما حققته من إنجازات علمية مهمة وها هي الآن باتت موجودة في علوم الفضاء، وحققت قفزات كبيرة مع الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، وتشارك في الأبحاث والدراسات مع أهم وأكبر وكالات الفضاء في العالم، بل وتشكل المرأة الإماراتية 40% من مجموع العاملين في وكالة الإمارات للفضاء وهذا لم يكن ليتحقق من دون العلم والدراسة والإصرار والثقة.
وأعربت سمو أم الإمارات في ختام تصريحها عن ثقتها بأن أبناءها وبناتها من الطلبة سيكونون المثل الأعلى الذي تصبو إليه البلاد في العمل وبذل الجهد والتسلح بالعلم والعمل من أجل تحقيق رؤية أبوظبي 2030 ولتأخذ الإمارات مكانتها الجديرة بها في العالم وتبقى منارة العلم والمعرفة التي يتطلع إليها الجميع.
وأعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن أطيب أمنياته للطلبة بعودة ميمونة إلى المدارس، متمنياً سموه لهم رحلة دراسية جديدة مفعمة بحب المعرفة والاكتشاف.
وقال سموه بمناسبة بدء السنة الدراسية الجديدة «أطيب الأمنيات للطلبة الأعزاء بعودة ميمونة إلى المدارس، متمنين رحلة دراسية جديدة لهم مفعمة بحب المعرفة والاكتشاف وكلنا ثقة بتعاضد الجميع من أسر وكوادر تعليمية لإنجاح الموسم الدراسي الجديد وجعله تجربة ناجحة ومشوقة لأبنائنا الطلبة».

هذا المحتوي ( أخبار الامارات محمد بن راشد ومحمد بن زايد للطلبة: تفوّقوا واجعلوا مدارسكم وطناً لكم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الخليج الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الخليج الامارات.

قد تقرأ أيضا