سياسة / كل العراق

العراق اليوم بالصور.. كونكريت ملعب الحبيبية يشارف على الانتهاء

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5


تواصل الكوادر الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة، مع الشركة المنفذة التركية لملعب الحبيبية الدولي سعة 30 الف متفرج، اعمالها بشكل دؤوب من اجل انجاز الملعب العام المقبل.

ونقل بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن مدير دائرة المهندس المقيم في المشروع المهندس نزار هادي، قوله ان "العمل مستمر بوتيرة متصاعدة وفق المخطط الزمني لإتمام الاعمال بصورة صحيحة وفق المواصفات الفنية والدولية، وبلغت نسبة الانجاز 74%، وفتحنا الكثير من فقرات العمل في الموقع سواء كانت مدنية او كهربائية او مكانيكية".
وأشار الى ان "العمل مستمر من جهتي المسقف في رفع وتركيب وطلاء المسقف الحديدي للمعلب، ووصلت نسبة الانجاز 76%، والاستمرار في اعمال تقطيع الغرف الادارية والصحيات بمادة الثرمستون، ومد الانابيب الحديدية الداخلية والخارجية للملعب، فضلا عن استمرار العمل في اعمال الطلاء في مادة الاساس في الطابق الارضي، وتكملة اعمال تركيب بري كيبل، وتركيب السيركتات الكهربائية، ومد الكيبلات الصوتية للمعلب".
وأضاف هادي، ان "الاعمال الكونكريتية في المعلب قاربت الانتهاء حيث وصلت نسبة انجازها اكثر من 94%، واستمرار العمل في المنظومات الصوتية والصورية ومنظومة الحريق واعداد كونترول واحد للسيطرة".
من جانبه أكد مدير الشركة الدكتور فلاح منفي، "طرح الكثير من المواد الانشائية في الموقع ذات المواصفات عالية الجودة وفق المواصفات الدولية، حيث تم إدخال جميع المواد الانشائية من سيراميك ومواد اللبخ والصبغ فضلا عن مواد إملاء الجوينات المعلب، وتتضمن شهادة فحص المنشأ، وطرح المواد الكهربائية بموقع العمل من كيبلات وسيركتات، والكيبلات الصوتية والكيبالات الخاصة بكاميرات المراقبة".
وبخصوص الطاقة الشمسية المستخدمة في الملعب، بين منفي، "اننا عملنا على تغذية الملعب بالطاقة الكهربائية من ثلاثة مصادر هي الكهرباء الوطنية والمولدات فضلا عن استخدام الطاقة الشمسية [صديقة البيئة] التي تمتاز بمواصفات عالية الجودة وعمرها الافتراضي مايقارب خمسة عشر سنة وتجهزنا بالطاقة بنحو 4 الاف أمبير وبواقع 6ساعات تشغيل متواصلة وتستخدم لأول مرة في العراق".
ولفت الى "التعاقد مع شركة تركية لتجهزنا بالطاقة الشمسية وخلال 45 يوما ستصل الشحنة الاولى من الالواح الشمسية ومن ثم العاكسات والبطاريات".
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE

هذا المحتوي ( العراق اليوم بالصور.. كونكريت ملعب الحبيبية يشارف على الانتهاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا