العراق اليوم لوك أويل تنفي تعرض موظفيها للتهديد في حقل غرب القرنة 2

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أكدت شركة "لوك أويل" النفطية الروسية، عدم وجود تهديد لأمن موظفيها ومقاوليها العاملين في حقل "غرب القرنة 2" النفطي بالقرب من مدينة البصرة التي تشهد تظاهرات واحتجاجات متصاعدة.

وقال مصدر في الشركة في تصريحات صحفية، بعد دخول مجموعة من المحتجين منشأة لمعالجة المياه تابعة لحقل غرب "القرنة2 "النفطي الذي تديره شركة "لوك أويل" الروسية ، إن المحتجين احتجزوا موظفين عراقيين اثنين رهينتين لمدة ساعة تقريبا قبل ترك المنشأة بسلام، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".
وأضاف المصدر ان الحقل ينتج ما بين 390 ألفا و400 ألف برميل يوميا من الخام وإن تعطل العمل لثلاثة أيام سيكون كافيا لإغلاق الحقل بالكامل.
وكانت مصادر أفادت في وقت سابق بأن محتجين هاجموا منشأة تعود إلى حقل "غرب القرنة 2" النفطي الذي تديره شركة "لوك أويل" الروسية بمحافظة البصرة واحتجزوا رهائن.
وانسحب المتظاهرون بسلام من المنشأة واطلاق سراح الموظفين.
يذكر ان المحتجين صعدوا من تظاهراتهم الغاضبة خلال اليومين الماضيين، حيث قاموا في وقت سابق، بإغلاق ميناء أم قصر الميناء البحري الرئيسي للعراق على بعد 60 كيلومترا جنوبي البصرة، حيث أكد مسؤولون محليون ومصادر أمنية ان الميناء ظل مغلقا الجمعة، لكن تم افتتاحه فجر السبت كما لم تتأثر صادرات البلاد النفطية التي تتم عبر منصات بحرية.انتهى

هذا المحتوي ( العراق اليوم لوك أويل تنفي تعرض موظفيها للتهديد في حقل غرب القرنة 2 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق