العراق اليوم النزاهة: إحباط تهريب 105 شاحنات محملة بالخشب في ميناء أم قصر

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لتهريب أكثر من مائة شاحنةٍ مُحمَّلةٍ بمادَّة الخشب من ميناء أمِّ قصر الشماليِّ.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الدائرة أوضحت أنَّ ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة في محافظة البصرة نفَّذت عمليَّة ضبطٍ بموجب مُذكَّرةٍ قضائيةٍ في ميناء أمِّ قصر الشماليِّ، أسفرت عن ضبط 105 شاحناتٍ مُحمَّلةٍ بمادَّة الخشب عائدةٍ إلى إحدى الشركات الأهليَّة كانت مُعدَّةً للتهريب".
وأضاف ان "التحقيقات الأوليَّة التي أجرتها ملاكات المديريَّة قادت إلى وجود تلاعبٍ وتهرُّبٍ في دفع الرسوم الگمرگية للبضاعة، وتمَّ تشخيص تخفيض غير مُسوَّغٍ من قبل المُخمِّنين، إذ تمَّ التحرُّز على الأوليَّات المُتعلِّقة بالشاحنات والتصريحات الگمرگيَّة الخاصَّة بالبضاعة، ومفاتحة مديريَّة گمارك المنطقة الجنوبيَّة؛ لغرض الوقوف على الخروقات الحاصلة".
وتابع البيان "فيما تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة، وعرضها على قاضي التحقيق الذي أصدر بدوره مُذكَّرات قبضٍ بحقِّ المُقصِّرين".
وكانت المديريَّة قد تمكَّنت في منتصف أيار الماضي من إحباط محاولة لتهريب [1614] طناً من المواد الكيمياوية كانت مُعدةً للتهريب في ميناء أم قصر الشمالي، بدون موافقاتٍ أمنيةٍ.

هذا المحتوي ( العراق اليوم النزاهة: إحباط تهريب 105 شاحنات محملة بالخشب في ميناء أم قصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق