الارشيف / سياسة / كل العراق

العراق اليوم نائب: ما يحصل في البصرة إبادة جماعية وعلى الحكومة اعلان محافظة منكوبة

وقال الربيعي في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، انه" على الحكومة والقيادات السياسية الوقوف لتلبية الاحتياجات الضرورية من خدمات وتحديداً الماء الى أهالي البصرة"، مستنكراً" موقف الحكومة الاتحادية برد الجميل الى البصرة التي تنتج ما يقارب اكثر من ٨٠٪؜ من نفط العراق وتمثل مصدر العراق المالي الاول ولا يوجد فيها صالح للشرب ولا كهرباء فصلاً عن أزمات أخرى".
كما دعا القوات الأمنية الى" عدم التعامل بالقوة المفرطة مع تظاهرات الاهالي هناك لانها تمثل صرخة للمطالبين بحقوقهم المشروعة"، عاداً" ما جرى موخراً باستخدام الرصاص الحي من قبل القوات الأمنية لتفريق المتظاهرين وسقوط الشهيد [مكي ياسر الكعبي] احد ابطال الحشد الشعبي هو استهتار بتلك الجهود التي قدمت من اجل تحرير الاراضي المغتصبة من قبل داعش ومحرومة من المطالبة بحقوقه".
الربيعي بينَ ان" تحالف سائرون يولي اهتماماً كبيراً لكل المحافظات العراقية المهمولة والبصرة تحديداً لذلك سيكون توفير الخدمات لها من أولى الأوليات التي سنعمل عليها".

هذا المحتوي ( العراق اليوم نائب: ما يحصل في البصرة إبادة جماعية وعلى الحكومة اعلان محافظة منكوبة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا