العراق اليوم العراق يوضح حقيقة موقف إيران من إقالة الفياض

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

[أين-بغداد]
قالت وزارة الخارجية العراقية إنها تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بخصوص قرار رئيس الوزراء إقالة رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم أن " التصريح تضمن في معناه الاعتراض على هذا الإجراء، وأن المكتب الإعلامي للوزارة تابع التصريح فور انتشاره، مع ‏سفارة الجمهورية الإسلامية لدى بغداد، التي نفت من جهتها نفيا قاطعا صدور مثل هذا التصريح، وبادرت بنشر تصريح ‏للمتحدث الرسمي على موقع الخارجية الإيرانية، يعكس وجهة النظر الإيرانية تجاه هذا الأمر".
وتابعت " وأكد فيه على أن هذا القرار شأن داخلي يخص العراق، وأن إيران لا تتدخل به، كما أن أولوية إيران ‏أن يكون العراق آمنا متحدا متطورا.
‏وأشارت الخارجية العراقية إلى " وقوفها، بشكل قاطع، وحازم للدفاع عن سيادة العراق، ورفض أي تدخل خارجي وإقامة علاقات متينة ومتوازنة وبالخصوص مع دول الجوار، وأنها تعمل على تغليب المصلحة الوطنية العليا من خلال النأي بملف العلاقات الخارجية للعراق عن الخلافات السياسية الداخلية".

هذا المحتوي ( العراق اليوم العراق يوضح حقيقة موقف إيران من إقالة الفياض ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق