الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي وزير الدفاع الأمريكي يعرب عن تطلعه لزيارة نظيره الصيني في واشنطن

جريدة الوفد: قال وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس"، إنه يتطلع إلى مواصلة المحادثات مع نظيره الصيني "وي فنغ خه " في واشنطن هذا العام.
وأضاف ماتيس في تصريحات للمراسلين بوزارة الدفاع الأمريكية نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء  " نتطلع إلى استضافته .. وأنا شخصيا أتطلع

لاستضافة نظيري الصيني ".
وتابع ماتيس " كما تعرفون، عدت من زيارة هناك، وأجرينا مناقشات جيدة جدا، وأتطلع لمواصلتها"، مشيرا إلى زيارته لبكين في يونيو الماضي، حيث التقى خلالها مع مسؤولين صينيين رفيعي المستوى.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية قد أكد  عقب لقاء الجانبين في يونيو الماضي أن ماتيس ونظيره الصيني توصلا لتفاهمات مهمة حول سبل تحسين التبادلات العسكرية على كافة المستويات وتعزيز الثقة المتبادلة ودفع التعاون الثابت وإدارة المخاطر، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الصيني قبل دعوة رسمية من نظيره الأمريكي لزيارة واشنطن في وقت لاحق من هذا العام.
 

هذا المحتوي ( الوطن العربي وزير الدفاع الأمريكي يعرب عن تطلعه لزيارة نظيره الصيني في واشنطن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا