الارشيف / منوعات / الموجز

أول تعليق من قطر على أزمة السعودية وكندا

التحرير

علقت قطر على الأزمة بين المملكة العربية السعودية وكندا، بعدما أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، تأييده التام لموقف السعودية تجاه كندا. وأعلنت الدوحة، أن تصريحات أمين مجلس التعاون الخليجي حول الأزمة بين السعودية وكندا لا تعبر عن رأي الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، على "تويتر" إن الدوحة تشدد على ضرورة حماية حق الدول والمنظمات الدولية في التعبير عن رأيها لاسيما فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان وحرية التعبير.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق أن المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

وانتقدت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة العربية السعودية بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا، مشيرة إلى أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومناف للحقيقة.

 

هذا المحتوي ( أول تعليق من قطر على أزمة السعودية وكندا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.