الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم الرئيس روحاني: لا جدوى من أي مباحثات مع أمريكا في ظل الحظر

ابنا: وقال روحاني في حوار تلفزيوني مباشر مساء اليوم الاثنين في معرض تعليقه على اقتراح ترامب للحوار :لقد أجرينا سابقاً محادثات لكن الولايات المتحدة لم تلتزم بها مؤكدا انه لامعنى للمفاوضات في ظل فرض الحظر على ايران

واعتبر روحاني أن دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لطهران إلى الانخراط في مفاوضات مباشرة مع واشنطن الهدف منها "خلق الفوضى في إيران وذلك للاستهلاك السياسي الداخلي في الولايات المتحدة".

وأضاف روحاني أنه لا يمكن الوثوق بالولايات المتحدة، فيما إيران كانت ولا تزال  تؤمن بالدبلوماسية.

وشدد روحاني على أن الرئيس الأمريكي كان أول من "أدار ظهره للمفاوضات"، ومن ثم على واشنطن "إثبات رغبتها في الحوار مع طهران".

واوضح ان الحكومة الحالية في ايران هي من رفعت منذ البداية شعار الحوار والتعاطي والجلوس عند طاولة المفاوضات وواصلت مسارها على هذا الاساس وقامت بالتفاوض حتى مع اميركا والدول الاخرى .

واشار الرئيس روحاني الى ان العامين الماضيين شهدا ثمار الاتفاق النووي والذي التزم به الاميركيين الى حد ما فيما كان التزام باقي الاطراف اكثر في مقابل ايران التي التزمت بشكل كامل بالاتفاق .

وافاد روحاني بان موقف الدول الاوروبية من الناحية السياسية كان جيدا ولكن مشكلة هذه الدول تكمن في شركاتها التي تتعرض لضغوط اميركا والعقوبات ومن هنا فاننا مازلنا ننتظر الاجراءات العملية من الجانب الاوروبي حيث من المقرر ان يعقد اجتماع في نهاية الشهر الجاري بين ايران والدول الخمس الاخرى ولاسيما الترويكا الاوروبي في اوروبا كما من المقرر ان تجري مباحثات على مستوى الوزراء على هامش اجتماع الامم المتحدة .

وقال ان ما نتطلع اليه اليوم في الواقع هو اساس الحظر الذي سيبدا بعد ثلاثة اشهر حيث تريد اميركا فرض الحظر على النفط والمصارف وبالطبع ان الحظر الراهن يطال قطاعات لاتشمل المصارف والنفط.

..................

/ 232

هذا المحتوي ( العالم اليوم الرئيس روحاني: لا جدوى من أي مباحثات مع أمريكا في ظل الحظر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.