الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم برلمانيون أوروبيون يؤيدون الموقف الكندي ويدينون الانتهاكات المستمرة في السعودية

أبدى برلمانيون أوروبيون “ماريتشه إسخاكه، أليسيا موسكا، بافل تيليكا وجولي وارد” عن تأييدهما لتصريحات الحكومة الكندية تجاه انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، وذلك في عريضة من المنتظر أن ينضم إليها العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي.

ابنا: وقال البيان الصادر إن إعلان السعودية عن سفير كندا في الرياض كشخص غير مرغوب، واستدعاء سفيرها من أوتاوا إضافة لإعلانها أنها ستوقف جميع التدفقات التجارية والاستثمارية الثنائية ليس جديداً حيث ضغط السعودية في مناسبات سابقة على كل من الدول والمنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة بسبب موقفها الحاسم فيما يتعلق بسجل الرياض السيئ في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف البيان “نحن أعضاء البرلمان الأوروبي الموقعين أدناه نؤيد تصريحات الحكومة الكندية وندين كذلك انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في المملكة العربية السعودية”.

وذكر إن “الإجراءات التي يتخذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضد كندا غير متناسبة وهي سابقة خطيرة”، وأضاف: “يجب على أوروبا ألا تدع نفسها مضطرة للبقاء صامتة على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة داخل المملكة وخارجها، وفي بلدان مثل اليمن”.

ودعا البيان “فيدريكا موغيريني إلى إصدار بيان علني نيابة عن الاتحاد الأوروبي بأكمله دعماً للحكومة الكندية”.

..................

/ 232


هذا المحتوي ( العالم اليوم برلمانيون أوروبيون يؤيدون الموقف الكندي ويدينون الانتهاكات المستمرة في السعودية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.