الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم د.الهاجري : أجريت نحو 100 عملية جراحية خاصة بضيق مجرى البول بمستشفى الفروانية

كتب مصطفى الباشا

كشف الدكتور فيصل الهاجري اختصاصي مسالك بولية وجراحات ضيق مجرى البول والضعف الجنسي ورئيس وحدة المسالك بمستشفى الفروانية ومدير برامج المسالك البولية الكويتي أنه أجرى نحو 100 عملية جراحية خاصة بضيق مجرى البول ، مشيراً إلى أن هذه الحالة تنتج عادة من الحوادث العنيفة مثل حوادث السيارات، أو إلتهابات مجري البول أو مناظير المسالك البوليه السابقة .
وبين د. الهاجري أن مثل هذه العمليات تتم بأخذ رقعة من داخل الفم ، وننشئ بها مجرى بولياً جديداً ، وتستغرق عادة من 3 إلى 5 ساعات ، منوهاً إلى أنه شخصياً يجري من 30 : 35 حالة سنوياً ،وكذلك أجريت عدة عمليات في مملكة البحرين ، وهي حالة معروفة في العالم تمثل 10% ، وفي الكويت تمثل 10% من حالات المسالك البولية .
من جهته قال الدكتور محمد الغانم اختصاصي المسالك البولية ورئيس وحدة المسالك البولية بمستشفى جابر للقوات المسلحة ، والمركز الكندي الطبي إن المستشفى يقوم بإجراء عمليات مسالك بولية بنظام استكشافي أول مرة ، فإذا ما اكتشف الأطباء ضيق في المسالك نقوم بتوسيعه ، أما إذا احتجنا للتدخل الجراحي فنقوم بإجراء العملية بمساعدة فريق العمل

وأضاف أن المستشفى يجري الكثير من العمليات الأخرى مثل الأجهزة التعويضية في حالات الضعف الجنسي ، ونحن في المركز الكندي مركز متكامل ، ونجري جميع العمليات في مجال المسالك البولية ما عدا الأطفال ، منوهاً إلى أن المركز أجرى 10 عمليات لضيق مجرى تمت جميعها بنجاح .
وشدد الغانم على أن المركز الكندي يحاول أن يعطي أفضل النتائج ، وأقل نسبة لعودة الإصابة مرة أخرى ، مشيراً إلى أن الدراسات الطبية الحديثة بينت أن إجراء عملية الدوالي مثلاً عن طريق الفتح العادي البسيط من الممكن رجوعها مرة أخرى ، أما عن طريق الميكروسكوب فاحتمالية رجوعها أقل بكثير .

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم د.الهاجري : أجريت نحو 100 عملية جراحية خاصة بضيق مجرى البول بمستشفى الفروانية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا