الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم هروب سكان فرنسا وإسبانيا إلى البحر

أصدرت دول مطلة على البحر المتوسط تحذيرات من موجة حر شديد دفعت درجة الحرارة، الخميس، إلى 40 درجة مئوية في أوروبا كما أدى تراجع منسوب المياه إلى الكشف عن ذخائر من الحرب العالمية الثانية في نهر بألمانيا، فيما لجأ الكثيرون في فرنسا وإسبانيا إلى الشواطئ للهروب من حرارة الشمس.

وأصدرت إيطاليا تحذيرات حمراء وهى الأعلى على مقياس من ثلاثة مستويات وذلك بمناطق في وسط وشمال البلاد شمل مدنا سياحية رئيسية ومنها العاصمة روما وفلورنسا والبندقية.

وحذر خبراء الطقس من توقعات بارتفاع درجات الحرارة على أجزاء كبيرة في جنوب وغرب أوروبا خلال عطلة هذا الأسبوع (السبت والأحد) لتصل إلى 48 درجة مئوية خاصة في إسبانيا.

وأعلنت البرتغال أن الحرارة قد تحطم أرقاما قياسيا في الأيام المقبلة وحذرت من مخاطر اندلاع حرائق غابات كتلك التى أودت بحياة 114 شخصا العام الماضي وهي كارثة أجبرت وزير الداخلية على الاستقالة.

وفي ولاية ساكسونيا انهالت بشرق ألمانيا حذرت الشرطة من لمس القذائف والألغام وغيرها من الأسلحة التي ظهرت من بين الأوحال على ضفاف «نهر إلبه» منذ تسببت موجة الحر في انخفاض كبير في منسوب المياه.

وخلال أسابيع قليلة اكتشفت الشرطة 24 قطعة تعود للحرب العالمية الثانية ألقتها القوات الروسية والغربية والألمانية في نهاية الصراع قرب المياه.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم هروب سكان فرنسا وإسبانيا إلى البحر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا