الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم السعودية تكرس وصايتها وتسيطر على القرار اليمني!

أثير جدل واسع النطاق، عندما وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إلى محافظة المهرة في زيارة أولى منذ صعوده إلى الرئاسة في فبراير 2012.

ابنا: وكان سبب الجدل هو استقبال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، للرئيس هادي، إذ أنها "أول مرة في تاريخ الدبلوماسية يقوم سفير باستقبال رئيس دولة خلال زيارة رئيس الدولة إلى منطقة في بلاده"، بحسب صحيفة "عدن الغد".

السفير السعودي وقيادات عسكرية سعودية هي التي استقبلت الرئيس هادي عند زيارته لمحافظة المهرة اليوم.
وكأن الرئيس اليمني زار محافظة سعودية وليس يمنية!!

قال الكاتب والصحفي اليمني، عباس الضالعي، على "تويتر"، إن "استقبال السفير السعودي (بريمر اليمن) للرئيس هادي في المهرة ليس خطأ بروتكوليا وإنما تكريس للوصاية على اليمن والسيطرة على القرار السيادي لليمن"، مضيفا: "المهرة ترفض تواجد القوات السعودية جملة وتفصيلا وأبناء المهرة لن يسمحوا الزج بالمحافظة في صراعات لخدمة أجندات إقليمية".

استقبال السفير السعودي (بريمر اليمن) للرئيس هادي في #المهرة ليس خطأ بروتكولي وانما تكريس للوصاية على اليمن والسيطرة على القرار السيادي لليمن.

المهرة ترفض تواجد القوات #السعودية جملة وتفصيلا وابناء المهرة لن يسمحوا الزج بالمحافظة في صراعات لخدمة اجندات اقليمية.

وكان فر الرئيس هادي الى الرياض الذي نصبته السعودية كرئيس على اليمن.

..................

/ 232


هذا المحتوي ( العالم اليوم السعودية تكرس وصايتها وتسيطر على القرار اليمني! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.