الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي ارتفاع قتلى احتجاجات زيمبابوي إلى 6 أشخاص

جريدة الوفد: أعلنت الشرطة في زيمبابوي ، اليوم الخميس ، ارتفاع حصيلة القتلى جراء العنف المرتبط بالانتخابات في العاصمة هراري إلى 6 أشخاص.

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية عن الشرطة تأكيدها مقتل 3 أشخاص اليوم بالإضافة إلى 3 قتلى أمس.
وذكرت الشرطة أن عدد المصابين جراء الاحتجاجات والعنف المرتبط بها وصل إلى 14 شخصًا.
يشار إلى أنه بموجب القانون في زيمبابوي، فإن اللجنة الانتخابية لديها مهلة حتى

يوم السبت المقبل للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات..وقد وصفت اللجنة عملية التصويت بأنها كانت حرة ونزيهة وأن النتائج الأولية أظهرت فوز الحزب الحاكم بالأغلبية.
وكان إيمرسون منانجاجوا الرئيس المؤقت ورئيس الحزب الحاكم في زيمبابوي "الاتحاد الوطني الزيمبابوي الإفريقي" قد أعلن أمس الأربعاء فوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد مؤخرا، كما وصف العملية الانتخابية
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
بأنها كانت "حرة ونزيهة".
وجاء إعلان منانجاجوا في الوقت الذي تزعم فيه المعارضة وقوع عمليات تزوير على نطاق واسع حيث يردد أنصارها شعارات وهتافات معادية للحكومة.
وتعد هذه الانتخابات هي الأولى التي تجرى في ظل غياب روبرت موجابي الرئيس السابق لزيمبابوي والذي حكم البلاد لمدة 37 عاما.
ويتنافس في هذه الانتخابات كل من إيمرسون منانجاجوا الرئيس المؤقت الذي وصل إلى السلطة في نوفمبر الماضي بعد استقالة موجابي تحت ضغط الشارع وحزبه، ذلك إلى جانب ‬ونيلسون‭ ‬تشاميسا من حركة التغيير الديمقراطي وعدد من المرشحين غير البارزين.
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي ارتفاع قتلى احتجاجات زيمبابوي إلى 6 أشخاص ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا