الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم العبادي إذا شن حربا ضد الفاسدين فسيكون ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء

أعلن تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، الخميس، 02 آب، 2018، عن دعمه وتأييده لرئيس الوزراء حيدر العبادي في حربه ضد الفساد والفاسدين .

ابنا: وقال القيادي في التيار علي البديري، لـ"بغداد اليوم"، اننا "مع العبادي في حربه ضد الفساد والفاسدين وندعم هذه الحرب، ونقف الى جانبه"، مبينا انه "على العبادي شن حربه ضد كبار الفاسدين وليس الصغار فقط".

وأضاف البديري ان "العبادي اذا شن حرب فعلية ضد الفساد والفاسدين، فسيكون ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء، وفق مواصفات وتوجيهات المرجعية، فسيكون هو الحازم والقوي".

وأكدت مصادر مقربة من مكتب رئيس الحكومة العراقية أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بصدد إحالة ملفات 50 مسؤولا كبيرا إلى هيئة النزاهة للتحقيق في شبهات فساد وسوء إدارة، بينهم وزراء ووكلاء وزارات، لكن مراقبين للوضع في العراق قللوا من قدرته على محاسبة الفاسدين.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن رئيس «مركز التفكير السياسي»، إحسان الشمري، المقرب من رئيس الوزراء العراقي، إن الإجراءات المزمع اتخاذها «قد تأخذ وقتا أطول نظرا لطبيعة الملفات المرفوعة وما تتطلبه من عمليات تدقيق ومراجعة».

وأكد الشمري أن «المسؤولين المحالين إلى (النزاهة) تتراوح مناصبهم بين وزراء ووكلاء وزارة ومديرين عامين في مؤسسات الدولة المختلفة».

وكان العبادي قال في مؤتمر صحافي الثلاثاء 31 تموز 2018: «لدينا حملة أساسية لمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين، وقريبا سننشر ما عملناه بهذا الشأن، ومن تمت إحالته إلى (النزاهة) والأشخاص الذين تم الحكم عليهم»، عادّاً أن «الفساد غير الظاهر يحتاج إلى أدلة مقنعة وأدلة قاطعة، فالقضاء لا يكتفي فقط بكلام رئيس الوزراء؛ بل يحتاج إلى أدلة ثبوتية قاطعة على الأرض».

..................

/ 232


هذا المحتوي ( العالم اليوم العبادي إذا شن حربا ضد الفاسدين فسيكون ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.