الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم وزير الخزانة التركي يقلل من شأن العقوبات الأمريكية

(كونا) -- قلل وزير الخزانة التركي براءت البيرق اليوم الخمبس من شأن العقوبات الأمريكية على اقتصاد تركيا وقال ان تاثير هذه العقوبات سيكون محدودا.

واضاف البيرق ان قرار وزارة الخزانة الأمريكية لا يمكن قبوله لكنه اعتبر ان بالامكان حل الخلافات بين تركيا والولايات المتحدة عبر الطرق الدبلوماسية وبشكل يعكس العلاقات القوية التي تربط البلدين.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أعلنت أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على وزيري العدل عبد الحميد غل والداخلية سليمان صويلو متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تتواصل محاكمته في تركيا بتهم دعم الارهاب.

واكدت ان الأصول المالية للوزيرين المذكورين المحتمل وجودها في الولايات المتحدة ستخضع للعقوبات الامريكية الجديدة معتبرة ان للوزيرين دورا في حبس القس الامريكي.

ووفقا للقوانين الأمريكية يتم تجميد الأصول المالية المحتملة بالولايات المتحدة للأشخاص المدرجين في قائمة العقوبات ويحظر عليهم إقامة علاقات تجارية مع الأمريكيين.

ونفى وزير العدل التركي وجود أرصدة مالية او ممتلكات له في الولايات المتحدة.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم وزير الخزانة التركي يقلل من شأن العقوبات الأمريكية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا