منوعات / الوفد

محمد بن راشد لـ"مواطني الإمارات": أيامًا سعيدة ومجيدة

جريدة الوفد: هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مواطنيه بمناسبة اليوم الوطني للإمارات الـ 47.

وتمنى حاكم دبي في مكالمة هاتفية شخصية للوطن "أيامًا سعيدة ومجيدة، وأن يحفظ الله دولة الإمارات”، وأكد بن راشد على “استمراره بالعمل من أجل الإمارات والشعب الإماراتي".

وفاجأ محمد بن راشد مواطنيه في الإمارات وخارجها بالاتصال من خلال الرقم “1971”، في إشارة رمزية لتاريخ إعلان اتحاد الإمارات العربية في الثاني من ديسمبر عام 1971.

وانهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي

بالشكر والامتنان لحاكم دبي، كما تصدر هاشتاج "مكالمة محمد بن راشد"، موقع تويتر في وقت قياسي.

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاول من شهر ديسمبر ، بالذكرى السابعة والأربعين لقيام اتحاد الإمارات السبع.

وتأتي هذه المناسبة ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد التي امتدت عبر 47 عاماً مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
نهيان - رحمه الله - وإخوانه الآباء المؤسسون وسار على دربه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي قاد مسيرة وطن العطاء لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار على مختلف المستويات والصعد كافة.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أُقروا دستورًا مؤقتا ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

وفي العاشر من شهر فبراير من عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

هذا المحتوي ( محمد بن راشد لـ"مواطني الإمارات": أيامًا سعيدة ومجيدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا