منوعات / البوابة

مصر 24 " لندن تستعد لفرض عقوبات على مسؤولين وامنيين سعوديين "

بدأت السلطات البريطانية في صياغة قائمة تشمل مسؤولين وضباط أمن سعوديين، قد تخضعهم لندن للعقوبات على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشجقي في تركيا مؤخرا.

ولم يعرف مصير الكاتب السعودي المعارض الذي دخل الى قنصلية بلاده في اسطنبول قبل 11 يوما ولم يخرج ، فيما تقول الرياض انه غادر بعد قليل من دخوله معلنة عن وجود اعطال في الكاميرات

و فيما تضاربت الروايات والشهادات بين تعذيب خاشقجي وقتلة بالمنشار والقضبان الحديدية واذابه جثته فان الغموض ما يزال يكتنف الحقيقة

وحسب ما نقلت صحيفة إندبندنت عن مصادر في لندن أن السعوديين الذين سترد أسماؤهم في القائمة، قد تطالهم العقوبات بموجب "تعديل ماغنيتسكي"، الذي يسمح للسلطات البريطانية بفرض العقوبات على من ينتهك حقوق الإنسان، مشيرة أن القانون المذكور دخل حيز التنفيذ في مايو وسيبدأ تطبيقه بعد البريكست.

ووفقا للصحيفة، سيعتمد القرار النهائي لفرض العقوبات، على نتائج التحقيق في اختفاء جمال خاشقجي.

وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

هذا المحتوي ( مصر 24 " لندن تستعد لفرض عقوبات على مسؤولين وامنيين سعوديين " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا