الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " الامارات ترفض ضغوط لندن وماضية في محاكمة الجاسوس البريطاني "


اعلنت الامارات على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، تمسكها بالمضي في الإجراءات القانونية، في أول تعليق لأبوظبي على إعلان لندن الخميس احتجاز أحد مواطنيها.

وكشف قرقاش أنه "جرى بحث قضية "ماثيو هيدجز" بشكل مكثف مع البريطانيين خلال الأشهر الخمسة الماضية".

وتابع: "في ظل تردد السلطات البريطانية في التعامل مع المسألة عن طريق القنوات المشتركة، ينبغي أن تأخذ الإجراءات القانونية مجراها".

وأمس الأول الخميس، غرد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت عبر "تويتر" قائلا، إنه يشعر بـ "قلق بالغ" إزاء استمرار احتجاز المواطن "ماثيو هيدجز" في الإمارات.

وأشار هنت إلى تباحثه مرتين مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد بهذا الخصوص، داعيا الأخير إلى ضرورة التعامل بشكل عادل وإنساني مع قضية "هيدجز".

يشار إلى أن السلطات الإماراتية احتجزت "هيدجز" (31 عاما) في 5 مايو / أيار الماضي، وهو طالب دكتوراة في جامعة "درم" البريطانية، بتهمة "التجسس" أثناء زيارة أجراها إلى البلاد لدراسة تأثيرات "الربيع العربي".

والأربعاء الماضي، أرجأ القضاء الإماراتي النظر في قضية "هيدجز" إلى 24 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

 

هذا المحتوي ( مصر 24 " الامارات ترفض ضغوط لندن وماضية في محاكمة الجاسوس البريطاني " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا