منوعات / البوابة

مصر 24 " نصيحة قطرية للسعودية "

قدم مسؤول قطري بارز نصائحة للعربية السعودية داعيا اياها الى إعادة النظر في تعاطيهم مع سياسة بلادهم داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن "إدارة الدولة تحتم عدم البناء بيد والهدم باليد الأخرى".

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر سابقاً، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" يوم السبت: "أتمنى، كما تمنيت سابقاً، أن يعيد الأشقاء في المملكة النظر في كيفية تعاطيهم مع الشأن الخارجي والداخلي بأسلوب تسوده الحكمة والمسؤولية".

وأضاف المسؤول القطري السابق أن "دول الخليج تحتاج للمملكة وأتمنى أن لا يمس المملكة سوء لأن استقرار المملكة استقرار للمنطقة، علماً أنهم يتمنون عكس ذلك لبلدي".

وتاتي هذه النصائح في ظل حصار سعودي اماراتي بحيريني على قدر منذ يونيو 2017

وشدد الشيخ حمد على أنه "لا بد أن يفكر المسؤولون في المملكة أين أصدقائهم وكأن على رؤوسهم الطير، ما أردت أن أقوله بعد أربع سنوات، يجب على المسؤولين أن يحاسبوا أنفسهم وضمائرهم ماذا كسبوا وماذا خسروا، والرجوع إلى الحق فضيلة، فلابد من انفراجة داخلية وخارجية في سياسة الأشقاء".

وتابع قائلاً: "ليس بعيب أن يعيد المسؤول النظر في أخطائه ولكن العيب التعنت والاستمرار في الخطأ، لا أريد أن تبتز الشقيقة الكبرى بسبب بعض السياسات غير المدروسة، أو التي اتخذت في وقت غضب أو في وقت سمر، إن إدارة الدولة تحتم عدم البناء بيد والهدم باليد الأخرى".

هذا المحتوي ( مصر 24 " نصيحة قطرية للسعودية " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا