الارشيف / منوعات / صحيفة المناطق

اخبار السعودية اليوم: طلاب هديب يكافحون التدخين بالعديد من البرامج

صحيفة المناطق: سعيًا من مجمع الخندق التعليمي لتنفيذ البرامج الإرشادية و التوعوية الموجهة للطلاب و الهادفة لتعزيز القيم و المبادئ الإسلامية و التربوية في نفوس النشء ، نفذ المجمع برنامج المكثف للتوعية بأضرار التدخين داخل المدرسة من خلال إقامة عددٍ من الفعاليات و المناشط .

فقد أقيمت البرامج الخطابية بدءً من الإذاعة الصباحية و توزيع النشرات التوعوية و استخدام التقنيات الحديثة في التوعية بأضرار التدخين ، كما أقيمت اللقاءات التربوية للطلاب للتحذير من التدخين و مشتقاته .

هذا و أقيمت ندوة توعوية للطلاب بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب نفذها الدكتور آدم يوسف و مشاركة معلم الدين بالمجمع الأستاذ عبد الله المطوع ، بدأت الندوة بحديث الدكتور آدم عن أضرار التدخين و المكونات الكيميائية التي تدخل في انتاج السيجارة و تعتبر غالبيتها مواد سامة و ضارة ،و هي من المسببات الرئيسة للسرطان ، منوهًا بعلاقة التدخين بمختلف الأمراض بصورة مباشرة .

و حذر الدكتور من الآثار المترتبة و العواقب الوخيمة للتدخين السلبي ، موضحًا بأن تواجد المرء في بيئة مدخنة له نفس التأثير للتدخين المباشر .

بعدها ذكر الأستاذ عبد الله بأن الإسلام حرّم التدخين للأسباب التي ذكرها الدكتور في حديثه ، موضحًا بأن الإسلام يسعى لحفظ العقل و البدن و المال ، و عنايته بصحة الإنسان ، محذرًا من الإنفاق على هذا الأمر فهو من التبذير المحرم و الذي يقضي على الصحة و المال ، مستشهدًا بعددٍ من الآيات و الأحاديث التي تحذر من هذه الآفة .

و في نهاية الندوة قدم قائد المدرسة الأستاذ سالم بن حامد البلوي بتقديم شكره و تقديره لمدير مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب الأستاذ سعود بن راتب الرويلي و الدكتور آدم يوسف و فني التمريض بندر بن عوض الرويلي للأستاذ عبد الله المطوع على تنفيذ هذه الندوة التوعوية الهادفة ، داعيًا الله سبحانه و تعالى لأبنائه الطلاب الاستفادة من مثل هذه البرامج الثرية و المفيدة .

هذا المحتوي ( اخبار السعودية اليوم: طلاب هديب يكافحون التدخين بالعديد من البرامج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة المناطق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة المناطق.

قد تقرأ أيضا