منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم انطلاق فعاليات المجمع العالمي لأهل البيت (ع) لزيارة الأربعين 1440 هـ في العراق + صورة

تم التخطيط لإقامة مواكب المجمع أثناء الأربعينية الحسينية في مختلف نقاط مسيرة مشاية زيارة الأربعين وتوظيف جميع الطاقات والقابليات للمؤسسات الدينية والشعبية في العراق، وذلك بالتنسيق مع مسؤولي مجمع أهل البيت (ع) في العراق، ووفد المجمع العالمي لأهل البيت (ع) الموفد من إيران.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا – إن نشاطات المجمع العالمي لأهل البيت (ع) للأربعينة (في صفر 1440 هـ) دخلت حيز التنفيذ، وذلك عن طريق إيفاد وفد من المسؤولين التنفيذيين والثقافيين إلى العراق.

وناقش أعضاء وفد المجمع العالمي لأهل البيت (ع) الموفد في هذه الرحلة لإقامة مواكب من قبل المجمع في مختلف نقاط مسيرات مشاية الأربعينية وتوظيف جميع القابليات للمؤسسات الدينية والشعبية في العراق.

كما تم التنسيقات اللازمة من أجل تنفيذ هذه الإجراءات في اجتماع لهم مع مدير مكتب مجمع أهل البيت (ع) في العراق.

وقبل هذه التنسيقات، إن أقسام ودوائر التابعة للمجمع العالمي في إيران قد تصدت بانتاج الفحوى الثقافي وبصوره المختلفة من مكتوب ورقمية، وأن هذه المنتجات الثقافية قيد الاستنساخ، ومن ثم النقل إلى المسيرات المليونية، وتقديمها للمعزيين في الأربعينية الحسينية.

ومن المتوقع أن المجمع العالمي لأهل البيت (ع) فضلا عن إقامته عشرات المحطات الثقافية في مختلف محافظات العراق، هناك سبعة مواكب ثقافية سيقيمها بالقرب من مدينة كربلاء المقدسة وداخلها أيضا.

وفضلا عما تقدم، فإن "مؤسسة أطباء بلا حدود الموالين لأهل البيت (ع)" والتي تعتبر من المؤسسات الخيرية المنتمية للمجمع، ستقيم كالسنوات الماضية، موكب لعلاج المرضى، وذلك بالقرب من حرم الإمام الحسين (ع).

والجدير للذكر، ان المجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام ومن منطلق شعوره بالمسؤولية لأجل الدعم الفكري والثقافي، يغطي سنويا مسيرة زيارة الأربعين الكبيرة بملايين من منتجاته الثقافية بمختلف الموضوعات وفي العديد من اللغات.

.......

/ 278


هذا المحتوي ( العالم اليوم انطلاق فعاليات المجمع العالمي لأهل البيت (ع) لزيارة الأربعين 1440 هـ في العراق + صورة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

قد تقرأ أيضا