منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم رئيس اللجنة الثورية العليا يفضح دور "تحالف العدوان" في انهيار العملة اليمنية

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي تحالف العدوان السعودي الأمريكي وحكومة هادي الى تجميد العملة المطبوعة وتسليم مرتبات الموظفين بحسب التزاماتهم المقدمة للأمم المتحدة.

ابنا: اوضح الحوثي في بيان له حول أسباب تدهور العملة اليمنية ودور التحالف السعودي الإماراتي في ذلك ان تحالف العدوان بعد فشله عسكريا لجأ الى استراتيجية جديدة وهي الحرب الإقتصادية والتي استهدفت تجويع الشعب اليمني بمختلف مكوناته في محاولة لكسر إرادته من خلال فرض الحصار وطبع كميات كبيرة من العملة دون غطاء من العملة الصعبة.

وأشار رئيس اللجنة الثورية الى ضرورة تسليم الايرادات من كل المنافذ وتقييدها بالبنك وعدم نهبها وكذا جميع موارد البلد من العملات الأجنبية وأهمها مبيعات النفط .

وشدد على تغطية فاتورة الإستيراد من المواد الأساسية وبصورة مدروسة وذلك من الموارد من العملة الصعبة ومن المنح والمساعدات وبدون اي قيود.

وأكد على أهمية إعادة الثقة في القطاع المصرفي من خلال تمكين البنوك من الاستفادة من أرصدتها لدى البنك المركزي .

.................


هذا المحتوي ( العالم اليوم رئيس اللجنة الثورية العليا يفضح دور "تحالف العدوان" في انهيار العملة اليمنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

قد تقرأ أيضا