منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم اختيار السعودي التميمي رئيسا لمنظمة السلامة الأقليمية بالإجماع

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://wtne.ws/yxNzuf X
dot4line
2018/10/01    03:23 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبدالحكيم التميمي
2f2c0d6d7e.jpg  رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبدالحكيم التميمي

(كونا) - اختارت اللجنة التنفيذية للمنظمة الاقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا روسو) اليوم الاثنين بالاجماع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبدالحكيم التميمي رئيسا للمنظمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة في الرياض بمشاركة وفد كويتي برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح وحضور عدد من رؤساء هيئات الطيران المدني بالدول الأعضاء والمكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) والمنظمة العربية للطيران المدني.
واكد التميمي خلال كلمة له بالاجتماع ان استضافة المملكة العربية السعودية لمقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا)تؤكد ريادة المملكة في مجال الطيران المدني نظرا للدعم الكبير الذي يلقاه هذا القطاع من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.
واضاف ان ذلك يأتي ايضا ضمن المبادرات التي تقدمها المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي للاسهام في دعم وتطوير سلامة الطيران وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال صناعة الطيران المدني والإسهام في تبادل الخبرات بين المختصين.
واوضح ان من ضمن المبادرات كذلك تقديم التسهيلات التقنية في مجال الطيران المدني للقيام بمهام التدقيق والتفتيش المطلوب لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة وأمن الطيران اضافة الى ان المنظمة تهدف الى تعزيز استخدام الطيران المدني وتطويره بصورة آمنة وفعالة داخل دول المنظمة وخارجها.
وكشف التميمي عن ان المنظمة تسعى الى توسيع نطاق برنامج تدريب حكومي للمفتش في مجال السلامة الجوية بهدف زيادة المعرفة والمؤهلات التقنية للمفتشين الوطنيين الى جانب تنفيذ برنامج تدريبي اقليمي يعزز المهارات والمعرفة التقنية اللازمة لموظفي الطيران المدني في دول المنظمة.
من جانبه قال المدير الاقليمي لمكتب المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) في الشرق الاوسط محمد رحمة في كلمة مماثلة ان ثمة حاجة ماسة لانشاء نظام مراقبة فعالة للسلامة الجوية "وهو ما يحتاج الى التزام الحكومات بهذا النهج وتوفير مستوى مناسب من الموارد".
واضاف ان نتائج التدقيق ومصادر المعلومات الأخرى اقنعت (ايكاو) بأن الوسيلة التي من شأنها تمكين العديد من الدول من مراقبة السلامة الجوية بفعالية تتمثل بتجميع الموارد بهدف انشاء منظمة اقليمية لهذا الغرض.
واكد رحمه التزام (ايكاو) بمساعدة ودعم الدول المتعاقدة على انشاء وتفعيل دور المنظمات الاقليمية لمراقبة السلامة الجوية وهو ما تم تطبيقه فيما يقارب من 161 دولة على مستوى العالم. وذكر انه من خلال المشاركة الفعالة في هذه البرامج ستقوم هذه المنظمات بدور اكثر فاعلية في تعزيز نظم مراقبة السلامة الجوية في دولها وتنفيذ استراتيجيات وعمليات من شأنها ان تخفف المخاطر الناشئة في اقاليمها.
بدوره قال مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني عبدالنبي منار في كلمته ان المنظمة العربية اولت مجال السلامة الجوية اهتماما خاصا لعدة اسباب من ضمنها المحافظة على أرواح الركاب والكلفة المالية الناتجة عن حوادث الطائرات اضافة الى تشعب التحقيق فيها.
واعرب منار عن ثقته في كلة له خلال الاجتماع بأن تسهم المنظمة بفعالية في تحسين مستوى السلامة الجوية في المنطقة بما تملكه من ارادة قوية لسلطات الطيران المدني في دولها الاعضاء وبوجود العنصر البشري من كوادر ومدققين ومفتشين ومحققين عرب ذوي خبرة عالمية في مجال السلامة الجوية.
يذكر ان الهيئة العامة للطيران المدني السعودية اعلنت اخيرا اختيار مدينة الرياض مقرا رئيسيا للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا روسو).
وتشارك دولة الكويت في هذا الاجتماع بوفد من الادارة العامة للطيران المدني برئاسة رئيس الادارة الشيخ سلمان الحمود ويضم كلا من نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس عماد الجلوي والمتحدث الرسمي للطيران المدني المهندس سعد العتيبي ومراقب التفتيش والرقابة المهندس صالح العتيبي ورئيس مكتب رئيس الطيران المدني سعد المهيني.



هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم اختيار السعودي التميمي رئيسا لمنظمة السلامة الأقليمية بالإجماع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا