منوعات / الوفد

وزير بريكست: على الاتحاد الأوروبي أن يصبح جديًا بشأن الخروج

جريدة الوفد:  صرح وزير بريكست البريطاني دومينيك راب اليوم الاثنين، بأنه إذا كان الاتحاد الأوروبي يرغب في الوصول إلى اتفاق فعليه أن يكون جديا، وعليه البدء في انتهاج هذه الجدية الآن، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وتابع راب في تصريحات أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي كانت بناءة في تقديم خطة "شيكرز" لمغادرة الاتحاد ، إلا أن كل ما تلقته كان سخرية قادة كبار

وتوجهات أحادية الجانب للتفاوض ، وتابع أنه في الوقت الذي لم يتح فيه توجه الاتحاد الأوروبي وجود أي مساحة للتنازل الحقيقي ، يتوقع الآخرون من بلاده تنحية سلامتها الإقليمية جانبا.
كما أكد راب أن الاتفاق الذي تسعى بلاده للتوصل إليه ليس مثاليا بالطبع لكن الأمور تخضع للتفاوض، مشيرا إلى أن
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
بلاده مستعدة لقبول متطلبات أوروبية محددة لضمان مصالحها ، وأضاف " في الوقت نفسه - كما هو الحال في أي مفاوضات - سنستمع إلى طرق بديلة لتحقيق المعايير الاستراتيجية التي حددناها، ورغم أن تحقيق صفقة جيدة ستكون أفضل نتيجة للجميع لكن استعدادنا للتنازل ليس بلا حدود".
وأضاف الوزير البريطاني أنه إذا حاول الاتحاد الأوروبي إدخال المملكة المتحدة في اتحاد جمركي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية عقب البريكست، فقد يسفر ذلك عن خروج بلاده من المفاوضات دون التوصل إلى اتفاق.
 
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( وزير بريكست: على الاتحاد الأوروبي أن يصبح جديًا بشأن الخروج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا