منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم السلطات الإندونيسية تتفقد موقع زلزال تسونامي في جزيرة سولاويزي

رويترز - تفقدت السلطات الإندونيسية اليوم الاثنين، موقع زلزال تسونامى فى جزيرة سولاويزى وذلك لتوفير الغذاء والمساعدات والمعدات لسكان السكان بعد الزلزال مع ارتفاع عدد القتلى من الكارثة إلى 832 ومن المؤكد أن ترتفع مع كفاح عمال الإنقاذ للوصول إلى الدمار مجتمعات.

وأفادت وسائل إعلام أن العشرات من الأشخاص قد حوصروا وسط أنقاض عدة فنادق ومركز تسوق فى مدينة بالو، التى ضربتها أمواج بلغت ارتفاعها 6 أمتار (20 قدمًا) عقب الزلزال الذى بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر يوم الجمعة.

ويخشى أن يكون مئات آخرين قد دفنوا فى انهيارات أرضية اجتاحت قرى فى المناطق المحيطة بها.

وقال الرئيس جوكو ويدودو على موقع تويتر فى وقت متأخر يوم الأحد "نعتز بشعب وسط سولاويزى."

وكانت معظم الوفيات المؤكدة فى بالو نفسها وكانت السلطات تستعد لتجاوزها مع استعادة العلاقات مع المناطق النائية.

ومما يبعث على القلق بشكل خاص دونجقالا ، وهى منطقة يسكنها 300.000 شخص شمال بالو وقريبة من مركز الزلزال ، ومنطقتين أخريين ، تم قطعهما عن الاتصالات منذ يوم الجمعة.

وقال سوتو بوبو نوجروهو ، المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث، "لم نتلق تقارير من المناطق الثلاثة الأخرى، الاتصالات لا تزال معطلة، والسلطة لا تزال خارجة، ولا نعرف على وجه اليقين ما هو الأثر".

وجنبا إلى جنب مع بالو ، 1500 كلم (930 ميل) إلى الشمال الشرقى من جاكرتا ، هذه المقاطعات يبلغ عدد سكانها مجتمعة حوالى 1.4 مليون نسمة.

وقال نوجروهو إن 5 أجانب - ثلاثة فرنسيين وواحد كورى جنوبى وماليزى - كانوا من بين المفقودين

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم السلطات الإندونيسية تتفقد موقع زلزال تسونامي في جزيرة سولاويزي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا