الارشيف / منوعات / الحمهورية

تونس اليوم فهمي شعبان: قريبا عرض الحلول العاجلة على رئاسة الحكومة لإنقاذ قطاع البعث العقاري

  اقتصاد
img.jpg

أفاد رئيس الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين فهمي شعبان اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 أنّه سيتم بلورة مجموعة من المقترحات والحلول العاجلة الكفيلة بانقاذ قطاع البعث العقاري من الأزمة التي يمر بها ومن ثمة تقديمها إلى رئاسة الحكومة والبنك المركزي التونسي ومجلس نواب الشعب ووزارة المالية.

وقال شعبان خلال ورشة عمل احتضنها مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بمشاركة مهنيين وخبراء وممثلين عن وزارتي التجهيز والمالية إضافة إلى البنك المركزي ورئاسة الحكومة أن قطاع العقارات يحتضر ومن الضروري إيجاد حلول عاجلة لمشاكله التي تزداد تفاقما.

وتتمثل هذه المقترحات أساسا في التخفيض من نسبة الضريبة على القيمة المضافة التي أثرت على نسق بيع العقارات وتسببت في خسائر فادحة للباعثين العقاريين خاصة بعد ترفيعها إلى نسبة 13 بالمائة علاوة على تمديد فترة سداد القروض إلى 30 سنة والتقليص من حجم التمويل الذاتي من 20 إلى 10 بالمائة.

كما تضمنت هذه المقترحات الصعوبات التي يواجهها الباعثون في تسديد ديونهم لدى البنوك والتي تقدر بأكثر من 5000 مليار دينار.

وأوضح شعبان « نحن نطالب بالمزيد من المرونة في تسديد القروض وإعادة جدولتها » داعيا الحكومة لعقد مجلس وزاري في أقرب الآجال بهدف استعراض مشاكل القطاع ودراسة المقترحات.

وأضاف قائلا: « الإشكاليات تتعلق، كذلك، بمسألة بيع العقارات والأراضي في تونس للأجانب على غرار تركيا والمغرب… »

الاذاعة الوطنية


هذا المحتوي ( تونس اليوم فهمي شعبان: قريبا عرض الحلول العاجلة على رئاسة الحكومة لإنقاذ قطاع البعث العقاري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

قد تقرأ أيضا