الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " السعودية: 37 تهمة للداعية سلمان العودة ومطالب باعدامه "

  • 1/2
  • 2/2

العودة محتجز لأنه لم يمتثل لأمر من السلطات السعودية بنشر نصٍّ محدّد على

طالبت النيابة العامة السعودية بانزال عقوبة الاعدام بحق الداعية المعروف سلمان العودة بعد ان وجهت له 37 تهمة 

وكان الداعية العودة اعتُقل منذ سبتمبر الماضي، ولم توجه له السلطات أي تهمة بشكل رسمي، وسط انتقادات حقوقية دولية لظروف اعتقاله.

وبدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض، صباح اليوم الثلاثاء، محاكمة العودة وهو مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي صنفته المملكة كـ"كيان إرهابي"، وفق ما نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية.

ولم تذكر وسائل الإعلام المحلية العودة بالاسم، مكتفية بالإشارة لوظيفته ضمن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


وحول سبب اعتقال العودة، قال أحد أقاربه في يناير الماضي، نقلاً عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، إنه يعتقد أن العودة محتجز لأنه لم يمتثل لأمر من السلطات السعودية بنشر نصٍّ محدّد على "تويتر"، يؤيد خلالها حصار قطر  ونشر تغريدة في 8 سبتمبر، جاء فيها: "اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم"، وهي ما يبدو أنها دعوة للمصالحة بين دول الخليج.

ابناء العودة في العيد 

وجّه أبناء الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، تهنئةً مؤثِّرة، على وسائل التواصل الاجتماعي، لوالدهم المعتقل منذ أشهر طويلة ضمن حملة مستمرة استهدفت المئات، بينهم دعاة وناشطون سياسيون وحقوقيون.

ففي مقطع فيديو نشره عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقلِ، في تغريدة بموقع "تويتر"، هنأ الأطفال والدهم بالعيد، وعبَّروا عن حبِّهم واشتياقهم إليه.

وكتب عبد الله في التغريدة المرفقة بالمقطع المصوَّر: "في عيد هذه السنة يفتقد هؤلاء والدهم الشيخ المعتقل سلمان العودة، الذي غيَّبه الاعتقال التعسفي؛ لذلك قدَّموا معايدتهم عبر الأثير؛ لكي تخترق أسوار الحجب والاعتقال والحرمان".

 

هذا المحتوي ( مصر 24 " السعودية: 37 تهمة للداعية سلمان العودة ومطالب باعدامه " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا