الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " الاردن: وفد اقتصادي الى دمشق ومحادثات لفتح الحدود مع العراق "

أكدت مصادر أردنية أن الأردن والعراق، سيعقدان اجتماعا خلال الأيام المقبلة لبحث إعادة إطلاق حركة المسافرين برا بين البلدين، عبر مركز الكرامة طريبيل الحدودي في الوقت الذي ينوي وفدا اقتصاديا رفيعا زيارة العاصمة السورية ليكون الرسمي الاول منذ اندلاع الحرب الاهلية في هذا البلد 

وفد الى سورية 

يتوجه وفد اقتصادي أردني يضم شخصيات تجارية وصناعية وخدمية في زيارة رسمية إلى سوريا اليوم، بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية في إطار التحضير لفعاليات معرض دمشق الدولي.

وقال غسان خرفان النائب الأول لرئيس غرفة التجارة في الأردن ورئيس الوفد، إن الزيارة ستتضمن إجراء العديد من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص السوري، يتخللها لقاء أعمال أردني سوري مشترك تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية.

ولفت خرفان إلى أن اللقاء الذي سيعقد الأربعاء القادم، سيناقش تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وإزالة المعوقات التي تقف في طريق ذلك.

وأضاف أن الوفد سيبحث كذلك تشكيل لجان متخصصة تعمل على تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال السوريين والأردنيين بهدف إقامة شراكات تجارية واستثمارية تخدم مصالح الاقتصادين السوري والأردني.

طريبيل

وحسب موقع "عمون" الأردني، قالت هذه المصادر إن الأردن طلب من الجانب العراقي تحديد موعد لهذا الاجتماع، مشيرة إلى أنه سيتم بحث إجراءات العبور من حيث الفيزا والإقامة، إضافة إلى معايير الأمان على الطريق إلى بغداد.

وأضافت أن الأردن يفكر بالسماح أولا للسيارات العراقية بالعمل على نقل المسافرين من عمان إلى بغداد، قبل أن يسمح للسيارات الأردنية لأسباب أمنية.

ومنذ افتتاح معبر طريبيل العراقي قبل عام تقريبا لا يسمح الأردن لسائقيه بالدخول إلى الأراضي العراقية، حيث يتم تبادل البضائع في ساحة على الحدود مخصصة لذلك.

هذا المحتوي ( مصر 24 " الاردن: وفد اقتصادي الى دمشق ومحادثات لفتح الحدود مع العراق " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا