مصر 24 " إسرائيل تعتزم السماح ببناء استيطاني داخل حي فلسطيني في القدس "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تبحث البلدية الإسرائيلية في القدس، الأربعاء، مخططاً لإقامة بؤرة استيطانية في داخل حي بيت حنينا الفلسطيني في شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، في عددها الصادر الثلاثاء، إن لجنة التخطيط والبناء المحلية في البلدية ستبحث، غداً، مخططاً لإقامة 75 وحدة استيطانية في حي بيت حنينا.

ويعتبر حي بيت حنينا، من الأحياء الحيوية في المدينة.

وأضافت الصحيفة أنه “بعد الموافقة المتوقعة على المشروع سيتم منح 45 يوما لتقديم اعتراضات قبل العودة للمصادقة عليه نهائيا، والتقديرات هي أنه بحلول 2019، سيكون من الممكن نشر مناقصات البناء”.

وتابعت: “يدور الحديث عن أرضٍ بمساحة 11 دونما (الدونم= ألف متر مربع)، ووفقاً للمخطط ستتم إقامة ثمانية مبانٍ عليها، بارتفاع من 7 إلى 12 طابقاً”.

وأقامت إسرائيل منذ 1967، مستوطنتي “بسغات زئيف” و”النبي يعقوب”، على أراضي بلدة بيت حنينا، ولكن الآن يدور الحديث عن مستوطنة في داخل الحي السكني.

ولن تكون هذه هي المستوطنة الأولى التي تقام داخل حي سكني فلسطيني في القدس الشرقية، إذ تم في الماضي إقامة مستوطنة في داخل حي رأس العامود، وأيضاً في داخل حي الشيخ جراح.

ويقول الفلسطينيون، إن إسرائيل صعدت عمليات الاستيطان في القدس منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل نهاية 2017. (الأناضول)

هذا المحتوي ( مصر 24 " إسرائيل تعتزم السماح ببناء استيطاني داخل حي فلسطيني في القدس " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق