الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " إطلاق برنامج تلفزيوني عن بوتين مع تراجع شعبيته "

بدأت قناة عامة روسية مقربة من الكرملين ببث برنامج أسبوعي مخصص للرئيس فلاديمير بوتين، الذي تشهد شعبيته تراجعا منذ إعلانه مشروع قرار زيادة سن التقاعد.

ومساء الأحد، تابع مشاهدو قناة "روسيا 1" البرنامج الذي ظهر فيه بوتين -الذي يقود روسيا منذ 1999- وهو يقطف الفطر في سيبيريا، ويتحدث مع عمال مناجم وطلبة.

وإذا كان بوتين حاضرا بقوة في برامج القنوات الرسمية، فإن برنامج "موسكو. الكرملين. بوتين" يظهره في حلة جديدة.

وعن البرنامج، قال ديمتري بسكوف المتحدث باسم الكرملين: "إنه مشروع لقناة (في جي تي آر كي) العامة وليس للكرملين".

وأضاف: "المهم بالنسبة لنا هو نشر المعلومات المتعلقة بالرئيس وبرنامج عمله بصورة صحيحة، ودون تشويه"، موضحا أن بوتين لا يشارك شخصيا في البرنامج، وإن لم يتوان بسكوف نفسه عن الظهور في الحلقة الأولى الأحد.

وقال بسكوف لمقدم البرنامج فلاديمير سولوفييف، خلال الحلقة، إن بوتين "لا يحب الأطفال فقط، إنه يحب الناس عموما. إنه رجل إنساني جدا".

خصص القسم الأكبر من الحلقة لتأييد موقف بوتين من إصلاح قانون التقاعد، الذي أعلن في حزيران/ يونيو، ودفع عشرات الآلاف للنزول إلى الشوارع؛ تعبيرا عن احتجاجهم.

والأسبوع الماضي، اقترح بوتين زيادة سن التقاعد إلى 60 سنة للنساء من 55 حاليا، بدلا من 63 سنة في النص الأصلي. لكنه أبقى على اقتراح زيادة سن التقاعد للرجال إلى 65 عاما بدلا من 60 سنة حاليا.

وعلى الرغم من هذا، نزل آلاف الروس إلى الشارع للاحتجاج.

وتراجعت شعبية بوتين في حزيران/ يونيو إلى 64% مقابل 80% في أيار/ مايو، وفق معهد "فيتيسيوم" لاستطلاعات الرأي.

هذا المحتوي ( مصر 24 " إطلاق برنامج تلفزيوني عن بوتين مع تراجع شعبيته " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا