الوطن العربي العراق : نرفض أي تدخل في شئوننا الداخلية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جريدة الوفد: أكدت وزارة الخارجية العراقية السيادة الوطنية في تشكيل الحكومة الجديدة .. رافضة أي تدخل في الشأن العراقي الداخلي.

 

ودعت الوزارة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأحد - إلى الالتزام باحترام إرادة العراقيين وما يتصل بالتعبير عن طموحاتهم في تشكيل حكومة وطنية تحقق للشعب تطلعاته في النمو والازدهار .. مشددة على

ضرورة تحقيق رؤية وطنية جامعة مبدئها الدستور العراقي والقوانين النافذة.


وأكدت الخارجية على الشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع الدول، وفي مقدمتها اتفاقية الإطار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية والتنموية بما يحفظ سيادة العراق

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
وسلطان مؤسساته الدستورية.


وتشهد الساحة السياسية العراقية حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في 12 مايو الماضي لتشكيل الكتلة الأكبر نيابيا تمهيدا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


وعلى صعيد آخر.. أفاد مصدر أمني عراقي ، حسبما ذكرت قناة (الإخبارية) العراقية ، بإلقاء القبض على مسؤول فرقة بتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك .. موضحا أن عملية الاعتقال تمت بعد متابعة استخباراتية دقيقة من قبل الفرقة السادسة في الشرطة الاتحادية.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي العراق : نرفض أي تدخل في شئوننا الداخلية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق