الارشيف / منوعات / الموجز

«البرادعي» يطالب الدول العربية بدفع حصة الولايات المتحدة لـ«الأونروا»

نور رشوان
طالب الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الدول العربية باتخاذ موقف تجاه قرار الولايات المتحدة بوقف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

وكتب «البرادعي»، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت، «على العرب أن يعلنوا اليوم مجتمعين استهاجنهم لقرار الإدارة الأمريكية، بوقف تمويل الأونروا، وأن يقوموا بدفع حصة أمريكا "قرابة 360 مليون دولار"».

وشدد على ضرورة إعلان الدول العربية عن رفض ما وصفه بالمحاولات الفجة للتلاعب بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، قائلًا: «هذا أضعف الإيمان للمحافظة على ما تبقى من كرامتنا».

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية، وقف أي تمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بحجة أن طريقة عمل الوكالة معيبة بشكل لا يمكن إصلاحه، وذلك حسبما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية.

هذا المحتوي ( «البرادعي» يطالب الدول العربية بدفع حصة الولايات المتحدة لـ«الأونروا» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.