الوطن العربي تعليق الرحلات الجوية في مطار معيتيقة بطرابلس لمدة 24 ساعة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جريدة الوفد: أعلن مطار معيتيقة، الوحيد العامل في طرابلس، مساء يوم الجمعة تعليق كل الرحلات الجوية لمدة 48 ساعة على الأقل بسبب المعارك الدائرة قرب العاصمة الليبية والتي أودت بحياة ما لا يقل عن 39 شخصا منذ الاثنين.

وبحسب مسؤول في هذا المطار، فإن الرحلات تم تحويلها مؤقتا إلى مطار مصراتة على بعد 200 كيلومتر شرق طرابلس، وأضاف المصدر ذاته إن ثلاثة صواريخ على

الأقل سقطت بالقرب من مطار معيتيقة، ما أجبر أجهزته على تعليق الرحلات الجوية كإجراء أمني.

وأشارت وزارة الصحة أن حصيلة المواجهات الدائرة منذ خمسة أيام بين مجموعات مسلحة متناحرة في أحياء تقع جنوب طرابلس بلغت 39 قتيلا وإصابة مئة آخرين بجروح غالبيتهم مدنيون.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات بالأسلحة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الثقيلة تواصلت الجمعة على نحو متقطع، فيما قال شهود عيان وخدمات الإنقاذ الليبية أن صواريخ وقذائف عدة سقطت في العديد من المناطق في محيط العاصمة الليبية وفي داخلها، ما تسبب في سقوط مزيد من الضحايا المدنيين.

من جهتها، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها "تدين بشدة الخسائر في الأرواح بين المدنيين في طرابلس وتدعو جميع الأطراف إلى اتّخاذ جميع الاحتياطات الممكنة للحيلولة دون وقوع المزيد من الضحايا من المدنيين وإيقاف جميع الأعمال العدائية".

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي تعليق الرحلات الجوية في مطار معيتيقة بطرابلس لمدة 24 ساعة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق