اخبار العالم اليوم العراق: متظاهرون غاضبون يضرمون النار في محيط مبنى محافظة البصرة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أضرم متظاهرون النار في محيط مبنى محافظة البصرة، امس الجمعة، تعبيراً عن احتجاجهم على تردي الخدمات بالمحافظة ، عقب تفريق القوات الأمنية مظاهرة أخرى بالقوة.

ونفى مصدر أمني حرق بناية ديوان محافظة البصرة، مشيراً إلى أن "الحريق هو عبارة عن حرق إطارات من قبل بعض المتظاهرين خارج مبنى المحافظة فضلاً عن احتراق كرفان خارج البناية".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من محافظة البصرة على هذا التطور حتى الآن.

من جهته ، اعتبر امين حركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي
"ما يجري هذي الليلة ( امس الجمعة ) في البصرة هو انتفاضة مظلومين وعلى الحكومة ان تتدارك الموقف وتستجيب للمطالب بسرعة " .

وشهدت مدينة البصرة تجدد المظاهرات المطالبة بتوفير الخدمات، حيث قام متظاهرون غاضبون بحرق إطارات السيارات وقطع الطرق العامة، فيما قامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين بالقوة. واستخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين .

ويأتي استمرار المظاهرات في البصرة بسبب انعدام الخدمات وتفشي الأمراض الناجمة عن أزمة المياه، حيث استقبلت مستشفيات المحافظة أعداداً كبيرة من المصابين بالتسمم والإسهال.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم العراق: متظاهرون غاضبون يضرمون النار في محيط مبنى محافظة البصرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق