الارشيف / اخبار العراق / يمن ريس

اليمن الان مأرب تحترق بنيران الاصلاح - مقتل خمسة مشائخ و 18 من اتباعهم برصاص نقطة عسكرية اصلاحية.

اخر اخبار اليمن تسود محافظتي مأرب والجوف شمال وشرق اليمن حالة من الغليان بين اوساط القبائل نتيجة الجريمة النكراء التي تعرض لها مشائخ قبيلة وائلة على ايدي نقطة عسكرية تتبع حزب الاصلاح في الفلج بمارب . واستهدفت نقطة عسكرية تتبع الاصلاح مشائخ من قبيلة وائلة اثناء مرورهم من النقطة بعد التعرف على هوياتهم وخضوعهم لاجراءات التفتيش.
وكان مشائخ وائلة في طريقهم إلى مأرب لإنهاء مشكلة قبلية , وتقع مثاوي قبيلة وائلة في محافظة الجوف .
وقتل خمسة من مشائخ قبيلة وائلة و18 من مرافقيهم برصاص جنود في النقطة التي تتبع حزب الاصلاح .
وتعد هذه الجريمة بحق مشائخ الجوف واحدة من عدة جرائم ارتكبتها مليشيات جيش الاصلاح في مارب بحق قبائل وابناء مأرب وغيرها من محافظات اليمن
وسبق ان كانت قوة عسكرية قد اطلقت الرصاص على متظاهرين من ابناء قبيلة مراد كانوا يتظاهرون للمطالبة بالافراج عن طفل اعتقلته مليشيات الاخوان في سجن خاص لها واقع بجانب المجمع الحكومي بمركز عاصمة المحافظة.
وتشهد مأرب عقب الجريمة حق مشائخ وائلة توترا كبيرا اذ فقدت وائلة خمسة من خيرة مشائخها بينما كانوا متوجهين لحل خلاف بين مواطنين من قبيلتهم واخرين ن قبيلة عبيدة.

هذا المحتوي ( اليمن الان مأرب تحترق بنيران الاصلاح - مقتل خمسة مشائخ و 18 من اتباعهم برصاص نقطة عسكرية اصلاحية. ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا