الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان 18 منظمة عالمية تطالب بالتحقيق في هجمات الحديدة

براقش نت - دانت منظمات إنسانية وحقوقية دولية، الاثنين، الهجمات الكبرى التي تعرض لها، الخميس الماضي، سوق السمك ومدخل مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة، غربي اليمن.

 

وأصدرت ثماني عشرة منظمة إنسانية وحقوقية، بياناً مشتركاً، دانت فيه، بشدة، "الهجمات الكبرى التي تعرض لها سوق السمك ومدخل أكبر مستشفى في اليمن، الثورة في الحديدة، في 2 أغسطس، مما أدى إلى مقتل أكثر من 40 مدنياً، من بينهم أطفال".

 

وقال البيان: "المستشفيات محمية بموجب القانون الإنساني الدولي، وأطراف النزاع ملزمة ببذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، كما أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، في إدانتها للهجوم".

 

وأضافت المنظمات، في البيان المشترك، "نحث قادة العالم بما في ذلك مجلس الأمن الدولي، على إدانة الهجوم بأقوى العبارات الممكنة، ونطالب بإجراء تحقيق عاجل لضمان محاسبة المسئولين عن أي انتهاكات للقانون الدولي الإنساني، وخاصة الهجمات ضد الأهداف المدنية والبنية التحتية الطبية".

 

وناشد البيان، "جميع الذين لديهم نفوذ مع أطراف النزاع أن يطالبوا بأن يكفوا فوراً عن هذه الهجمات الطائشة التي تجازف بأرواح الأبرياء، وبدلاً من ذلك ينخرطوا بشكل هادف وبناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعمل من أجل وقف إطلاق النار الفوري والحل السياسي".

 

المنظمات الموقعة:

 

أدرا اليمن

منظمة كير الدولية

المجلس الدنماركي للاجئين

المجتمعات العالمية

الهيئة الطبية الدولية

انترسوس

Action Contre La Faim (ACF)

الإغاثة الإسلامية

منظمة أطباء العالم

Mercy Corps

المجلس النرويجي للاجئين

أوكسفام

Première Urgence - Aide Medicale Internationale (PU-AMI)

الإغاثة الدولية

رابطة العالم الآمن

انقذوا الأطفال

War Child UK

زوا

هذا المحتوي ( اليمن الان 18 منظمة عالمية تطالب بالتحقيق في هجمات الحديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا