الارشيف / اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن افضى للاتفاق على الية عمل وتعاون مشترك.. اجتماع عمل تنسيقي بين قيادتي البنك المركزي وشركة النفط اليمنية في عدن

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث انعقد صباح اليوم الاثنين بمبنى الادارة العامة لشركة النفط اليمنية بخورمكسر – في العاصمة المؤقته عدن لقاء عمل تنسيقي هام بين كل من قيادة الشركة ممثلة بالدكتور نجيب العوج – المدير العام التنفيذي للشركة وقيادة البنك المركزي ممثلة بالاخوين خالد العبادي – وكيل البنك لشئون التحويلات الخارجية وحسين المحضار – وكيل البنك لشئون الرقابة بحضور الاخ المهندس غالب بن معيلي – نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية وعدد من مدراء الدوائر والمختصين في الشركة والبنك المركزي اليمني .

في سياق ذلك عبر الدكتور نجيب العوج – المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية وفي تصريح صحفي له اليوم عن بالغ سعادته من انعقاد هذا اللقاء والذي قال بانه ياتي في اطار علاقة التعاون والتنسيق المتبادلة بين البنك والشركة , مؤكدا بان اللقاء كان قد خرج بعدد من التوصيات الهامة ومنها الاتفاق بين طرفين اللقاء على البدء بتحريك السيولة المجمدة لشركة النفط لدى البنك وعلى فتح اعتمادات بنكية لتزويد الشركة بالسيولة المالية اللازمة لها وبما يمكنها من شراء المشتقات النفطية التي تغطي احتياج السوق المحلية .

واضاف الدكتور,العوج : ” كما تم الاتفاق ايضا خلال اجتماعنا مع الاخوة ممثلي البنك على مزيد من التعاون فيما يتعلق بتوريد السيولة النقدية من قبل فروع الشركة لدى البنك المركزي وبحيث يقوم البنك وبدوره بتسهيل عملية التحويل وفتح الاعتمادات البنكية وفقا لطلب الشركة المتوافق مع احتياج السوق المحلية من المشتقات النفطية ” .

يذكر بان اللقاء كان قد تمخض عنه تشكيل فريق عمل تنسيقي يمثل كل من شركة النفط اليمنية والبنك المركزي وذلك لتولي مهمة اجراء مايلزم من تنسيق ومتابعة لتنفيذ مخرجات اللقاء وابرز المتطلبات التي تم مناقشتها مما سيكون له اثر ايجابي على نشاط الجهتين ويعود بالمنفعه على الاقتصاد الوطني للبلد .

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن افضى للاتفاق على الية عمل وتعاون مشترك.. اجتماع عمل تنسيقي بين قيادتي البنك المركزي وشركة النفط اليمنية في عدن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا