الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: مركز عين الإنسانية: مجزرة العدوان بمستشفى الثورة بالحديدة انتهاكا جسيما للقانون الدولي

سبأ نت: صنعاء - :

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية جريمة قصف طيران تحالف العدوان السعودي لبوابة مستشفى الثورة بمدينة الحديدة والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وأوضح المركز في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية ( ) إن إقدام طيران تحالف العدوان على استهداف المدنيين أمام بوابة المستشفى جريمة يندى لها جبين الإنسانية.

وأشار المركز إلى أن المجزرة التي راح ضحيتها 54 شهيدا وأكثر من 120 جريحا انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني الذي يجرم الاعتداء على المدنيين أو استهدافهم.

وأكد البيان أن جميع المعطيات تؤكد تعمد التحالف استهداف تجمع المدنيين في بوابة المستشفى بهدف قتل أكبر عدد منهم ما يجعل الجريمة ترقى إلى مستوى جرائم حرب .. مبينا أن هذه الجريمة الوحشية ليست الأولى التي يتم فيها استهداف المستشفيات أو المرافق الصحية.

ولفت البيان إلى أن المركز وثق مئات الجرائم التي استهدف فيها طيران تحالف العدوان للمستشفيات والمرافق الصحية وأماكن تجمع المدنيين.

وحمل مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، السعودية وتحالفها المسئولية عن هذه الجريمة وسابقاتها .. مطالبا بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

كما أعتبر منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في جميع تلك الجرائم جراء تقاعسهم عن تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وعدم التعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على إيقافها.

وناشد المركز المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى مناصرة الشعب اليمني وإدانة هذه الجرائم المروعة والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه القانوني في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف العدوان على اليمن.

كما جدد الدعوة إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.. مطالبا مبعوث الأمم المتحدة لليمن إلى إدانة هذه الجريمة بحق المدنيين في المستشفى والعمل على منع تكرارها.
سبـأ

هذا المحتوي ( اليمن الان: مركز عين الإنسانية: مجزرة العدوان بمستشفى الثورة بالحديدة انتهاكا جسيما للقانون الدولي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا