الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: تدشين توزيع 1200 سلة غذائية لنازحي الحديده بمدينة ذمار

سبأ نت: ذمار- :

دشن وكيل محافظة ذمار للشؤون المالية والإدارية عباس العمدي اليوم توزيع 1200 سلة غذائية لنازحى محافظة الحديدة بمدينة ذمار بتمويل من برنامج الغذاء العالمي عبر منظمة الإغاثة الإسلامية وإشراف الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ضمن برنامج الاستجابة الطارئة.



وخلال التدشين بحضور مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس سمير المذحجي، أكد الوكيل العمدي أهمية تكاتف جهود الجهات الحكومية والمنظمات الانسانية لإغاثة نازحي الحديدة وتوفير احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية والايوائية والصحية بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها السلطة المحلية في ظل استمرار حركة النزوح وشحة الموارد.. داعيا المنظمات الإنسانية والدولية إلى الاسهام الفاعل في توفير المواد الايوائية والغذائية الطارئة لنازحي الحديدة.. مشيدا بجهود برنامج الغذاء العالمي في توفير المساعدات الطارئة للنازحين.

بدوره، أشار مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث المهندس منير المروني إلى أن حركة النزوح إلى المحافظة مستمرة بشكل يومي.. مبينا أن إجمالي النازحين الذين وصلوا من محافظة الحديدة بلغ خمسة آلاف و800 أسرة نازحة.

وبين أن الهيئة والسلطة المحلية عملت على توفير مخيمات في مديرتي وصاب السافل ووصاب العالي ومدينة ذمار ومدينة معبر ومدينة الشرق لاستقبال وتأمين احتياجاتهم الأساسية من المياه والغذاء والمواد الإيوائية.

من جانبه، أوضح مدير فرع منظمة الاغاثة الاسلامية المهندس نادر الحوقرة أن حملة الاستجابة الطارئة التي تستهدف نازحي محافظة الحديدة بمحافظة ذمار تستهدف في المرحلة الأولى 1200 أسرة من النازحين في مدينة ذمار ومديريات عنس ومغرب عنس وميفعة عنس بسلة غذائية طارئة وحقيبة كرامة ومواد نظافة لكل أسرة.

وأشار إلى أنه سيتم استهداف النازحين في بقية المديريات عند اكتمال وصول الكميات.


هذا المحتوي ( اليمن الان: تدشين توزيع 1200 سلة غذائية لنازحي الحديده بمدينة ذمار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا