اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن مديرية رصد بيافع تحتفل بعيد الاستقلال بإقامة مهرجان جماهيري حاشد

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث أقيم صباح اليوم السبت بمديرية رصد /يافع محافظة ابين مهرجانا جماهيري حاشد وذلك احتفاء بمناسبة العيد ال٥١ الثلاثين من نوفمبر ذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد.

حيث اقام المجلس الانتقالي الجنوبي في المديريةمهرجانا حاشد تزامن مع احيا أربعينية الفقيد المناضل العقيد يسلم الحنشي رئيس دائرة الشهداء بالمجلس.

وفي الحفل الذي بدء بأيات من الذكر الحكيم ألقى المناضل أحمد عوض السعدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية كلمة حيا فيها الجماهير المشاركة بهذا الحفل كما نقل إليهم تحيات وتهاني القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الأعلى ممثلة بالرئيس عيدورس الزبيدي بهذه الذكرى العظيمة والتي تعتبر فخرا لكل أبناء الجنوب.

وتطرق السعدي في كلمته إلى شرح “التضحيات الذي سطرها الأجداد والآباء في محاربة الاستعمار البريطاني والتي تكللت بالتحرير والاستقلال عام ٦٧م وإلى المراحل النضالية لشعب الجنوب وصموده امام المؤامرات التي كانت تستهدفه على مر المراحل والازمنة.

وألقى الاستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية الجنوبية كلمة الشباب أشار فيها إلى ضرورة التلاحم ورص الصفوف والابتعاد عن التخوين احتراما وتقديرا لدماء الشهداء الذي سألت في سبيل نيل الحرية والاستقلال الثاني والتحرر من نظام صنعاء.

 وأشادالنقيب باالتضحيات الذي قدمها شباب المديرية ومساهمتهم الفاعلة في طرد المليشيات الحوثوعفاشية من الجنوب وقدموا لذلك قوافل كبيرة من الشهداء على طول الوطن الجنوبي وعرضه .

وأضاف أن مديرية رصد مازالت تستقبل الشهيدتلوالشهيد من جبهات القتال المختلفة والذي تخوض فيها القوات الجنوبية المعارك ضد المليشيات الحوثية على امتداد مسرح الموجهات في سبيل التخلص منهم والقضاء عليهم وعلى مشروعهم الفارسي الاستعماري بالمنطقة.

كما القيت عدد من الكلمات للملازم أكرم الحنشي قائد الحزام الأمني قطاع يافع القارة والعقيد يسلم علوي أركان لواء أحمد سيف أشارت في مجملها إلى ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة وإن يكون الجميع يدا واحدة بالتصدي لمن يحاول زعزعة امن واستقرار مديريات يافع .

وأوضحت الكلمات أن الأمن الذي تنعم فيه يافع يعود لتضحيات أبنائها ووعيهم في الحفاظ على السكينة العامة .

كما شددت كلمات القائدان  الحنشي وعلوي إلى محاربة الظواهر الدخيلة على المنطقة مثل المخدرات وغيرها والتي يحاول أعدائنا إفساد الشباب وتشتيتهم بعد أن عجزوا عن المواجهه عسكريا.

الدكتور سالم علوي الحنشي ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بعيد الاستقلال لما يمثله من رمزية ثورية ووطنية لكل أبناء الجنوب .

 وترحم على روح الفقيد المناضل يسلم الحنشي رئيس دائرة الشهداء في المجلس الانتقالي برصد والذي يصادف الثلاثين من نوفمبر أربعينية وفاته .

وتطرق الدكتور “علوي ” الى مناقب الفقيد منذو السبعينيات ومشاركته في كل المنعطفات التي مر بها الجنوب من ذو الاستقلال .

وأضاف “علوي” الفقيد أبو إياد كان محبوب لدى أصدقائه وكل من عرفه فهو مناضل جسور له مشاركات عديدة في المواقف التي مر بها الجنوب منها مشاركته في حرب صيف ٩٤م وكذا انخراطه في العمل الثوري المطالب باستعادة دولة الجنوب وطرد الاحتلال الزيدي ٢٠٠٧م ومشاركته في حرب ٢٠١٥م ضد المليشيات الحوثية وضل على مبادئه  الثورية التحررية إلى أن انتقل إلى جوار ربه .

وفي سياق متصل نظمت عصر هذا اليوم دائرة الشباب والطلاب في انتقالي رصد مباراة كروية بمناسبةذكرى عيد الاستقلال ال٣٠من نوفمبر احتظنها ملعب الفقيد سامي السليماني بالسعدي جمعت فريقي تجمع رصد وتجمع السعدي حيث أقيمت هذه المباراة بحضور جماهيري غفير انتهت وقائعها بفوز فريق تجمع رصد على تجمع السعدي بضربات الترجيح لينال كأس الاستقلال المقدم من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية .

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن مديرية رصد بيافع تحتفل بعيد الاستقلال بإقامة مهرجان جماهيري حاشد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا